الأربعاء 05 / أكتوبر / 2022

وزير إسرائيلي حول قضاء عائلة بينيت عطلة خارج البلاد: «مثال شخصي سيئ»

وزير إسرائيلي حول قضاء عائلة بينيت عطلة خارج البلاد: «مثال شخصي سيئ»
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت

قال وزير الاتصالات الإسرائيلي، يوعاز هندل، إن قضاء عائلة رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، عطلة خارج دولة الاحتلال، يعد مثالا شخصيا سيئا.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، أمس الجمعة، عن يوعاز هندل أنه يجب على وزراء الحكومة الإسرائيلية أن يكونوا بمثابة قدوة شخصية للمواطنين، ولكن ما قام به بينيت فهو مثال سيئ في البلاد، مؤكدا أنه توجب على رئيس الوزراء القيام بتلك الجولة أو الإعلان عنها بشكل مختلف.

وتعرض بينيت لحملة انتقادات لاذعة في الأوساط السياسية والإعلامية بعد سفر زوجته وأبنائه الأربعة لقضاء عطلة «حانوكا» (عيد الأنوار اليهودي) خارج دولة الاحتلال.

وهو ما دفع رئيس الوزراء الإسرائيلي للرد على انتقادات طالته بسبب سفر أسرته في عطلة خارج البلاد. رغم توصيته لمواطنيه بعدم الإقدام على ذلك في ظل انتشار متحور «أوميكرون».

• بينيت يوجه رسالة إلى عائلة أحد الأسرى الإسرائيليين في غزة

وكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي على حسابه في موقع (فيسبوك)، وفق ما نقلت قناة (كان) الرسمية: «أنا منفتح على النقد، وفي هذه الحالة أتقبله أيضا. ليس كل انتقاد هو هجوم شخصي، وليس كل قرار نتخذه يتسم بالكمال».

وأضاف: «تعاملنا مع هذه المسألة بشفافية كاملة، وأعلنا بأنفسنا عن الرحلة وجميع القواعد التي تنطبق على كل أسرة أخرى ستنطبق أيضا على أفراد أسرتي».

وتابع بينيت: «أرادت غيلات (زوجته) التخفيف على الأطفال».

ومساء الأربعاء، كشفت وسائل إعلام عبرية عن سفر أسرة بينيت إلى جزر المالديف لقضاء العطلة، بما كان مخططا في البداية أن تسافر إلى موريشيوس، لكن تم تغيير الوجهة نظرا لتصنيف الدولة الأفريقية ضمن القائمة الحمراء في إشارة لكونها بؤرة محتملة لتفشي «أوميكرون».

والجمعة الماضية، قال بينيت في نهاية مناقشة طارئة أجراها بشأن انتشار سلالة ‹أوميكرون›: «إذا سألني أحد، فأنا لا أوصي بالسفر إلى الخارج في الوقت الحالي في مثل هذا المستوى من عدم اليقين».

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن