الإثنين 20 / سبتمبر / 2021

وزير الأشغال: الحكومة لم تتلق أي تمويل لإعادة إعمار غزة حتى اللحظة

وزير الأشغال: الحكومة لم تتلق أي تمويل لإعادة إعمار غزة حتى اللحظة
وزير الأشغال: الحكومة لم تتلق أي تمويل لإعادة إعمار غزة حتى اللحظة

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، البدء بالخطوات الأولى في مجال عملية إعادة إعمار غزة، والمتمثلة بالتعرف وأخذ انطباع عن حجم الدمار، من ثم عمل الإجراءات الإغاثية.

وأشار زيارة في حديثٍ لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية، إلى أن هذه العملية لن تأخذ وقتاً كبيرًا، ولكنها تتطلب توفير التمويل اللازم والسماح بإدخال مواد البناء.

• وول ستريت جورنال: واشنطن تواجه اختبارا أمام حماس في إعادة إعمار غزة

وقال إنه: ” بالرغم من الوعودات الكثيرة التي تلقتها الحكومة والقيادة الفلسطينية إلا أنه لم نتلق أي تمويل حتى هذه اللحظة”.

وأشار إلى أن الحكومة الفلسطينية تمارس هذا الدور منذ سنوات ولا زالت تقوم بإعادة الاعمار الناتج عن الحروب السابقة على القطاع.

ونوه زيارة إلى أنه هناك بعض التدخلات الاغاثية عن طريق المؤسسات الأممية وبعض الدول والجمعيات الموجودة في غزة.

وأضاف وزير الأشغال أنه تم تقدير ما يتطلبه إعادة الاعمار، اذ يصل إلى مئات الملايين فقط للبناء، دون حجم الخسارة والتعويضات اللازمة التي تغطي النواحي الاقتصادية.

وتابع: “نستطيع البدء بالإجراءات بأي مبلغ، ولكن يجب أن نضمن التمويل اللازم فلا نستطيع البدء بمبالغ قليلة من ثم تتوقف عملية إعادة الاعمار”.

وذكر زيارة أن هناك تواصل من الحكومة على رأسها رئيس الوزراء، مع جميع الدول التي قدمت وعوداً وحتى الآن الصورة إيجابية، وهناك انتظار لوصول التمويل.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook