Friday, December 6, 2019
اخر المستجدات

وزير الأمن الإسرائيلي: الجيش سيعمل بحرية كاملة ودون قيود في غزة


| طباعة | خ+ | خ-

أكد وزير الأمن الإسرائيلي الجديد نفتالي بينت أن الجيش الإسرائيلي سيعمل بحرية كاملة ودون قيود ، مشيرا الى ان عملية الحزام الأسود في غزة وضعت قواعد لعبة جديدة وواضحة.

وأضاف في أعقاب اجتماعه مع قيادة الجيش الإسرائيلي من أجل تقييم الوضع، صباح اليوم، إن العدوان على غزة قد يُستأنف، وأنه “في هذه المرحلة، لم ينته هذا بعد. والأفعال الميدانية فقط ستحدد ذلك. وقواعد اللعبة الجديدة واضحة: الجيش الإسرائيلي سيعمل بحرية كاملة، من دون أي قيود”.

وأضاف بينت، وهو وزير أمن مؤقت، أن “المخرب الذي يحاول استهداف مواطني إسرائيل لن يتمكن من النوم بهدوء، ليس في بيته ولا في فراشه، ولا في أي مخبأ. وأطلب من الجمهور أن يستمر في يقظته وإنصاته في الساعات القريبة”.

وقال الجيش الإسرائيلي، إن فلسطينيين أطلقوا 5 قذائف صاروخية من قطاع غزة، على جنوبي إسرائيل، بعد ساعات قليلة على دخول وقف إطلاق النار، حيز التنفيذ.

وقال المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي: ” تم رصد إطلاق 5 قذائف صاروخية من قطاع غزة، باتجاه إسرائيل، وتمكنت منظومة القبة الحديدية من اعتراض قذيفتيْن”.

ودافعت الحكومة الإسرائيلية عن اتفاق وقف إطلاق النار الذي توصلت إليه، صباح الخميس، مع حركة الجهاد الإسلامي، في غزة، بوساطة مصرية، في وجه انتقادات أصدرتها “المعارضة”.

وبعد أن كان زعيم المعارضة والمكلف بتشكيل الحكومة بيني غانتس ، يساند الهجمات الإسرائيلية على غزة، فإن القيادي البارز في حزبه “أزرق أبيض” يائير لبيد، وجّه انتقادات حادة لاتفاق وقف إطلاق النار، الذي دخل حيز التنفيذ صباح الخميس.