الأربعاء 05 / أكتوبر / 2022

وزير البترول المصري: نسعى لتوفير المنتجات البترولية للسوق المحلي

وزير البترول المصري: نسعى لتوفير المنتجات البترولية للسوق المحلي
وزير البترول المصري: نسعى لتوفير المنتجات البترولية للسوق المحلي

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية استقبال وتفريغ أول ناقلة بوتاجاز بحمولة 5500 طن في رصيف الشركة المتحدة لمشتقات الغاز بميناء دمياط إيذاناً ببدء تشغيله تجريبياً لاستقبال البوتاجاز المستورد.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي نشرته عبر صفحتها بموقع (فيسبوك) اليوم الاثنين، إن الرصيف يمثل شرياناً جديداً لاستقبال منتج البوتاجاز المستورد القادم من ناحية البحر المتوسط في إطار تدعيم البنية الأساسية وشبكة استقبال منتج البوتاجاز، ويزيد من القدرة على المناورة من خلال الموانئ بهدف تأمين إمدادات هذا المنتج الحيوي للسوق بلا أي تحديات.

وأكد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، استمرار الجهود المبذولة لتأمين توافر المنتجات البترولية بأنواعها المختلفة للسوق المحلي وتأمين توافر الغاز الطبيعي والوقود لمحطات الكهرباء.

وشدد، خلال اجتماع مع عدد من قيادات قطاع البترول لمتابعة منظومة تأمين إمدادات الوقود محلياً من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي، على أهمية متابعة الأرصدة من المنتجات البترولية والبوتاجاز من خلال المتابعة الدقيقة لحظياً لحركة تداولها بواسطة غرفة العمليات المركزية ومنظومتي المتابعة الإلكترونية اللتين تعملان بكفاءة في هذا الشأن عبر توظيف التكنولوجيات الرقمية الحديثة وتطبيقات التحول الرقمي، وهو ما يساعد في سرعة إعطاء صورة دقيقة للموقف الفعلي على أرض الواقع من ناحية الأرصدة والكميات المتاحة ومتطلبات الاستهلاك.

ووفق الوزارة، تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التشغيلي لمصافي تكرير البترول وبرامج الاستغلال الاقتصادي الأمثل للطاقات التكريرية لدعم جهود تلبية الاحتياجات المحلية من الوقود، علاوة على متابعة موقف برامج الاستيراد من الخام والبنزين والسولار لاستكمال تلبية الاحتياجات المحلية.

واستعرض المشاركون في الاجتماع موقف إنتاج البوتاجاز محلياً من الحقول المنتجة وتوافره في مستودعات التخزين ومراكز التوزيع.

شاهد على الفيس بوك

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن