Wednesday, June 26, 2019
اخر المستجدات

وزير التربية والتعليم يزور مدارس شمال الخليل


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/وكالات

زار وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم مدارس في تربية شمال الخليل، حيث حضر فعاليات الطابور الصباحي في مدرسة زهرة المدائن الأساسية للبنات والتي تقع على مدخل بلدة بيت أمر، وتعاني طالبات المدرسة ومعلماتها من الغاز المسيل للدموع واقتحام جيش الاحتلال.

وكان في استقبال وزير التربية محافظ الخليل كامل حميد ومدير تربية شمال الخليل سامي مروّة والنائبان الفني والإداري ورئيس بلدية بيت أمر محمد أبو عياش ووفد من البلدية ومجلس أولياء الأمور في المدرسة ، ومؤسسات البلدة.

وبعد ترحيب مديرة المدرسة بسمة علقم بالوزير والوفد المرافق أوضح مروّة ما تعانيه المدرسة من مضايقات لجيش الاحتلال ، مشيدا بصبر وثبات معلمات وطالبات وإدارة المدرسة ، وبتميزها وتفوقها رغم كل ما تعانيه.

وفي كلمته شكر صيدم تربية شمال الخليل على جهودها والمدرسة على ثباتها ، مؤكدا على مواصلة عملية التعليم رغم التحديات والصعوبات.

وفي اجتماعه بإدارة ومعلمات المدرسة استمع صيدم لمطالبهن ومعاناتهن واعدا بتقديم الحلول الممكنة في أقرب وقت، ثم زار مدرسة العروب الثانوية للبنين حيث كان في استقباله رئيس اللجنة الشعبية ومدير المدرسة ومعلموها ، وأكد صيدم للطلبة أنه سيتم المباشرة ببناء مدرسة جديدة كاملة خاصة بأبناء العروب قريبا جدا ، كما أثنى على صمودهم وثباتهم، وتضحياتهم ، شاكرا المعلمين على أدائهم وعطائهم رغم كل الظروف.

وفي زيارته لمديرية التربية والتعليم اجتمع برؤساء الأقسام بعد جولة في المديرية واستمع لمطالبهم ، والتي كان على رأسها مساواة الإداريين بزملائهم في المدارس ، واعدا بالعمل على تحقيق مطالبهم ، ثم توجه الوزير لخيمة العزاء بالشهيد حسن جهاد البو المقامة في ساحة بلدية حلحول حيث كان في استقباله رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي وذووا الشهيد ووجهاء حلحول، مقدما واجب العزاء لذوي الشهيد الطالب في كلية الحقوق في جامعة أبو ديس، ومؤكدا على أن الكلمات تجف في حضرة الشهداء ، مستبشرا بهذا الجيل ، ومترحما على الشهداء.