الجمعة 07 / أكتوبر / 2022

وزير الجيش الإسرائيلي يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في معابر الضفة الغربية

وزير الجيش الإسرائيلي يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في معابر الضفة الغربية
وزير الجيش الإسرائيلي يوعز برفع مستوى التأهب والاستنفار في معابر الضفة الغربية

أوعز وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، برفع مستوى التأهب والاستنفار في جميع المعابر والحواجز العسكرية في الضفة الغربية، أعقاب استشهاد الفتى محمد نضال يونس موسى “16 عاما” من مدينة نابلس، بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي في حاجز جبارة بادعاء تنفيذه عملية دهس، أصيب فيها رجل أمن في المعبر، فجر اليوم الإثنين.

وأصدر وزير الجيش تعليمات بإجراء تحقيق شامل، فيما قالت مصادر إسرائيلية إن الشهيد قاد سيارة والده، من طراز “كايا”، في المعبر بسرعة 90 كيلومترا في الساعة.

وقال مدير عام وزارة الجيش، أمير إيشل، الذي وصل على معبر جبارة، فجر اليوم، إن “الحراس عملوا بسرعة، مثلما ندربهم، وأنهوا الحدث خلال ثوانٍ. ونحقق في ظروف الحدث وسندرس خطوات أخرى من أجل تحسين حماية الحراس”.

وقال رئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست، رام بن باراك، للإذاعة العامة الإسرائيلية “كان”، صباح اليوم، نحن في أوج عملية تشجع فيها حماس والجهاد الإسلامي من خلالها على تنفيذ عمليات في يهودا والسامرة (أي الضفة الغربية).

وأضاف بن باراك أن الشاباك نجح في في إحباط البنية التحتية الكبرى (لتنظيمات محلية)، لكن هناك موجة عمليات فردية. وينبغي السيطرة عليها لكن الواقع هو أنه توجد موجة كهذه الآن. وبحوزتنا وسائل، لكن يصعب منع عمليات فردية. والطريقة هي جمع معلومات استخباراتية وإحباط والتواجد في المكان.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن