الأحد 02 / أكتوبر / 2022

وزير الخارجية الأمريكي: سأتحدث مع لافروف لأول مرة خلال أيام

وزير الخارجية الأمريكي: سأتحدث مع لافروف لأول مرة خلال أيام
وزير الخارجية الأمريكي: سأتحدث مع لافروف لأول مرة خلال أيام

قال وزير الخارجية الأمريكية أنطوني بلينكن اليوم الأربعاء 27 يوليو انه “سيتحدث مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف خلال الأيام القادمة للمرة الأولى منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية”

وأضاف بلينكن انه في الأيام القادمة سيتحدث مع وزير الخارجية الروسي للمرة الأولى منذ بداية الحرب وسيبحث مع لافروف ملفات عدة أهمها اتفاقية الحبوب التي أنجزت مؤخرا.

واردف بلينكن :انه سي فتح ملف المحتجزين الأمريكيين لدى روسيا مع لافروف منوها أيضا ان بوتين فشل في احتلال أوكرانيا وستبقى الأخيرة مستقلة وذات سيادة.

وتابع وزير الخارجية الأمريكي:” انه يأمل ان تؤدي اتفاقية الحبوب إلي تصدير القمح الأوكراني للعالم مؤكدا أن محادثته مع لافروف لن تكون تفاوضا بشان أوكرانيا تاركا ذلك للأوكرانيين”.

وقال ان : “حلف النيتو بات الآن أقوى وأكثر وحدة مما كان عليه متابعا ان العقوبات التي فرضها على روسيا كان لها تأثير كبير”

وأوضح أن الكرملين سيستمر في تغيير حججه المفبركة لتبرير غزو أوكرانيا وروسيا لم تبد أي مؤشر على أنها تنوي الانخراط في التفاوض لإنهاء حربها على أوكرانيا”.

واكد بلينكن أن الولايات المتحدة ستواصل دعمها للشعب الأوكراني مردفا ان العقوبات التي فرضناها على روسيا لها تداعيات فعالة وستكون أكثر تأثيرا مع مرور الوقت”.

وحذر بلينكن :”على روسيا السماح بمغادرة سفن الحبوب الأوكرانية وسنرى في الأيام المقبلة ما إذا كانت روسيا جادة في تنفيذ اتفاق الحبوب أم لا”.

وقال ان: الحصار على ميناء أوديسا يجب أن ينتهي وعلى روسيا أن تسمح بتصدير الحبوب الأوكرانية”.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن