الثلاثاء 20 / أبريل / 2021

وزير خارجية البحرين من إسرائيل: “الزيارة بداية لتعزيز التعاون”

وزير الخارجية البحريني من إسرائيل:
وزير الخارجية البحريني من إسرائيل: "الزيارة بداية لتعزيز التعاون"

وصل وفد بحريني رفيع المستوى، اليوم الأربعاء، برئاسة وزير الخارجية عبد اللطيف بن راشد الزياني، إلى تل أبيب في زيارة رسمية إلى إسرائيل.

وقال الزياني من تل أبيب: “المنطقة شهدت على مر العقود السابقة نزاعات وحالة من عدم الاستقرار، وحان الوقت لانتهاج سياسات أخرى للتوصل إلى حل شامل يحقق الازدهار والنماء للجميع”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء البحرينية.

كما أضاف “الزيارة بداية استراتيجية لتعزيز التعاون المشترك وتحقيق المصالح، وتعد خطوة شجاعة اتخذتها البحرين بما يتماشى مع رؤية الملك حمد بن عيسى آل خليفة لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار”.

وصول الوفد البحريني إلى إسرائيل اليوم

مباحثات مشتركة

وتهدف الزيارة إلى إجراء المزيد من المباحثات المشتركة بين البلدين في ضوء ما تم الاتفاق عليه في إعلان تأييد السلام وإعلان مبادئ إبراهيم الذي وقع في سبتمبر الماضي.

كما تأتي الزيارة لتأكيد موقف مملكة البحرين الثابت والدائم تجاه دعم عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط، وتسليط الضوء على الفرص الاقتصادية والاتفاقيات الثنائية مع دولة إسرائيل، والمساعي الرامية نحو تحقيق المصالح المشتركة في مجالات متعددة، وفق ما أكدته الوكالة.

وصول الوفد البحريني إلى إسرائيل اليوم

إلى ذلك، من المتوقع أن يصل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى إسرائيل، ومن المقرر أن يشارك الوزيران في اجتماع ثلاثي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير الخارجية جابي أشكنازي في القدس.

توقيع الاتفاق في البيت الأبيض

هذا وكانت حكومة البحرين قد وافقت في سبتمبر الماضي، على إقامة علاقات مع إسرائيل، وقد تم توقيع اتفاق في البيت الأبيض بين البلدين.

واتفق كل من ترامب وملك البحرين حمد بن عيسى ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على عقد معاهدة سلام بين البحرين وإسرائيل.

ووقعت كل من البحرين وإسرائيل في الـ 18 من أكتوبر المنصرم، في المنامة، 7 مذكرات تعاون مشتركة بين البلدين في عدة مجالات، منها مذكرة تعاون مالية واقتصادية.

وصول الوفد البحريني إلى إسرائيل اليوم

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن