Friday, July 19, 2019
اخر المستجدات

وسائل طبيعية لتمليس الشعر بالمنزل


وسائل طبيعية لتمليس الشعر بالمنزل

| طباعة | خ+ | خ-

تلجأ الكثير من النساء إلى صالونات التجميل للحصول على شعر انسيابي وناعم الملمس، وتستخدم هذه الصالونات مواد كيماوية، ووسائل يمكن أن تكون ضارة بالشعر على المدى البعيد.

للحصول على النتيجة ذاتها، ولكن من دون أيّ أضرار، نقدّم في ما يلي مجموعة من الوسائل الطبيعية لتمليس الشعر في المنزل، بحسب صحيفة “تايمز أوف إنديا”:

البيض مع الحليب

كل ما تحتاجين إليه هو كوب من الحليب وبيضة كاملة واحدة، اخفقي البيضة في كوب الحليب لبضع دقائق، ثم طبقي الخليط على شعرك باستخدام فرشاة، واتركيه لمدة نصف ساعة ولفي شعرك بمنشفة، واغسليه بعد ذلك بشامبو معتدل وستكون النتائج مدهشة.

الصبار مع جوز الهند

من الحقائق المعروفة أن الصبار يساعد على نمو الشعر، وإذا قمت بخلط نصف كوب من الصبار مع نصف كوب من زيت جوز الهند، يمكنك أن تقولي وداعاً للشعر المجعد، على الأقل مؤقتاً. ضعي مزيج الزيت هذا على شعرك واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو المفضل لديك.

خل التفاح

من المعروف أن خل التفاح يعتبر منظفاً ومعقماً طبيعياً، وإذا تم استخدامه على الشعر، فهو لا يساعد فقط في التخلص من الأوساخ، ولكنه يعمل أيضاً على تنعيم الشعر. اخطلي 3 ملاعق كبيرة من خل التفاح في كوبين من الماء، ثم اغسلي شعرك باستخدام شامبو معتدل واشطفيه بمحلول خل التفاح، وكرري ذلك مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

حليب جوز الهند مع نشاء الذرة

امزجي نصف كوب من حليب جوز الهند مع ملعقتين من نشاء الذرة، وحركي المزيج جيداً قبل تطبيقه على شعرك بمساعدة فرشاة الشعر. اترك الخليط على شعرك لمدة ساعة ثم اغسليه بشامبو خفيف.