السبت 01 / أكتوبر / 2022

وصفات طبيعية لعلاج ضربة الشمس في البيت

وصفات طبيعية لعلاج ضربة الشمس في البيت
وصفات طبيعية لعلاج ضربة الشمس في البيت

إذا كنت تبحثين عن كيفية علاج ضربة الشمس في البيت بطريقة سريعة، يمكنك البحث عن علاجات لها تأثير مهدئ تساعد على تهدئة الجلد والتخلص من الخلايا الميتة.

علاج ضربة الشمس في البيت

أولا: ماء الورد

حضري المزيج باستخدام المكون التالي:

200 مل ماء ورد، 4 ملاعق كبيرة عسل و 200 مل ماء نقي. اخلطيها معاً ثم جمديها في صينية ثلج.

خذي مكعبات الثلج، من أربعة إلى خمسة مكعبات في المرة، ولفيها بقطعة شاش ناعمة. اضغطي برفق على المناطق المصابة بالحرارة الشائكة. يساعد ماء الورد في الحفاظ على توازن درجة حموضة البشرة، كما يتحكم في فائض الدهون.

ثانيا: الزبادي

يعد الزبادي خياراً جيداً إذا كنت تبحثين عن كيفية علاج ضربة الشمس في البيت بسرعة، فمن المعروف أن الزبادي له تأثير مبرد ومهدئ على الجلد، فهو يحتوي على خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات، والتي يمكن أن تساعد في منع انتشار حب الشباب وضمان بشرة متوهجة وصحية، ويحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد في التخلص من الخلايا الميتة من الجل، ويمكنك وضع الزبادي البارد على المناطق المصابة وتركه لمدة 15 دقيقة وغسلها بالماء البارد وتركها حتى تجف، ويجب عدم فرك الجلد المتهيج أبداً.

ثالثا: عصير البصل

يعد عصير البصل أحد أفضل العلاجات لعلاج ضربة الشمس، ويمكن أن يساعد وضع عصير البصل خلف الأذنين وعلى صدرك في خفض درجة حرارة الجسم.

رابعا: خشب الصندل

يمكنك خلط خشب الصندل مع الحليب كامل الدسم والبارد وتطبيقه على الجلد وتركه يجف، ويغسل بالماء البارد، وتساعد الزيوت الطبيعية الموجودة في خشب الصندل على التخلص من حروق الشمس.
من المعروف أن زيت خشب الصندل يقلل من التهابات الجلد.

يمكنك خلط القليل من مسحوق خشب الصندل وضعيه على جبهتك وصدرك. ستعمل خصائص التبريد على خفض درجة حرارة جسمك. بدلاً من ذلك، دلكي بعض زيت خشب الصندل على جبهتك. يمكنك أيضاً استخدام الزيت لتهدئة البشرة المتهيجة.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن