Saturday, July 20, 2019
اخر المستجدات

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة إستعدادًا للشتاء


| طباعة | خ+ | خ-

إذا كنتي تعانين من جفاف البشرة وتلفها، وتشقق مناطق معينة فيها، نتيجة للطقس الخريفي المتقلب بين البارد والحار، فتخلصي تمامًا من هذه المشكلات بتطبيق بعض الأقنعة المنزلية السهلة ذات المكونات الطبيعية الغنية، التي تمنحكِ بشرة نضرة وحيوية وأكثر تماسك، لتستقبلي فصل الشتاء بمظهر جمالي رائع….

1- جفاف البشرة:

– قناع الأفوكادو: وصفة مثالية للبشرة الغاضبة. قومي بهرس الأفوكادو بالشوكة واضيفي إليه لمسة من زيت الزيتون البكر، وطبقي الخليط على وجهك. ليقوم هذا القناع بتغذية الجلد وتزويده بالفيتامينات والمعادن اللازمة لجماله في فصل الشتاء القادم.

– قناع اللوز الحلو: اللوز يحتوي على فيتامينات ودهون مغذية للبشرة. لذا قومي بمزج كوب من السكر البني مع نصف كوب من زيت اللوز، وملعقتين من العسل وملعقة صغيرة من الفانيليا. ثم افركي بهم جلدك في حركات دائرية مع التركيز على المناطق الجافة. وبعد ذلك اشطفي جلدك بالماء الدافئ.

قناع الشيكولاته: مرة واحدة من هذا القناع سيمنح بشرتك الصحة والنضارة المطلوبة. فقط قومي بإضافة كوب من مسحوق الشيكولاته الداكنة (الكاكاو)، كوب من العسل، ملعقتين من القشدة أو اللبن وثلاث ملاعق من الشوفان. وامزجي هذا الخليط ومع بعضه وطبقيه على بشرتك النظيفة والجافة واتركيه 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

2- جفاف المرفقين والكعبين:

– قناع خل التفاح: أضيفي كمية مناسبة من خل التفاح إلى كمية أكبر من الماء، وانقعي قدميكِ أو مرفقيكِ فيها لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيهم وتخلصي تمامًا من التشققات المزعجة.

قناع التين: خذي التين الطازج واهرسيه وأضيفي إليه زيت جوز الهند، ثم قومي بتقشير بشرتك بلطف وستلاحظين أن التين سيقوم بإزالة الجلد الميت وتنظيف البشرة، وفي نفس الوقت يمتعها بجرعة ترطيب رائعة.

3- الشفاه المتشققة:

– قناع الفانيليا: إذا كان لديكِ شفاه مشقوقة بسبب تغير الطقس، فقومي بعمل قناع ساحر من السكر وزيت الزيتون بحيث تكون النسبة بينهما 2 إلى السكر و 1 إلى الزيت، ثم اضيفي لهم الفانيليا وافركي شفتيكِ وحول فمك بهم، ليصبح أكثر ليونة ونعومة. ويمكنك بعدها تطبيق مرهم الشفاه المفضل لديكِ.