الخميس 06 / أكتوبر / 2022

وصول الفوج الأول من حجاج القطاع عبر معبر رفح

وصول الفوج الأول من حجاج القطاع عبر معبر رفح
وصول الفوج الأول من حجاج القطاع عبر معبر رفح

أعلن الشيخ حاتم البكري وزير الأوقاف والشؤون الدينية، عن وصول الفوج الأول من حجاج المحافظات الجنوبية مساء يوم الأربعاء إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري الحدودي جنوب القطاع قادما من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة عبر مطار القاهرة الدولي.

وبيّن وزير الأوقاف أن الفوج الأول من الحجاج من محافظات قطاع غزة وعددهم 711 حاجاً وصل عبر الخطوط الجوية الفلسطينية بثلاث رحلات بعد أدائهم مناسك فريضة الحج في مكة المكرمة وتوجهوا إلى القطاع عبر الأراضي المصرية من خلال نفق( تحيا مصر) الذي فتحته السلطات المصرية من أجل تسهيل وتيسير عودة حجاج القطاع.

وأكد الشيخ البكري ان الفوج الثاني من حجاج القطاع وعددهم 596 حاجا سيصلون القطاع مساء الخميس أو فجر الجمعة بمشيئة الله.

وكان في استقبال الحجاج، عوض أبو مذكور رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة وحشد كبير من أهالي الحجاج
وهنأ وزير الأوقاف الحجاج بسلامة العودة الميمونة إلى الوطن شاكرا انضباط الحجاج ووعيهم والتزامهم بالتعليمات الصادرة من المملكة العربية السعودية والبعثة الفلسطينية وأنهم كانوا خير سفراء لفلسطين.

وتقدم بالشكر لجمهورية مصر العربية على جهودهم وتعاونهم في تيسير عودة الحجاج وتذليل كافه الصعاب لسفر وعودة الحجاج للمملكة العربية السعودية من خلال المعابر والأراضي المصرية.

كما تقدم وزير الأوقاف بالشكر والثناء لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة على جهودهم الكبيرة وتعاونهم المستمر مع وزارة الأوقاف ومتابعتهم المتواصلة لخدمة حجاج القطاع.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن