Sunday, August 18, 2019
اخر المستجدات

وصول فريق حماية أمريكي إلى مكتب “عباس” لحمايته


| طباعة | خ+ | خ-

رام الله / الوطن اليوم

ذكرت بعض وسائل الإعلام الفلسطينية أنه بعد تهديد حركة حماس بتفعيل المقاومة في الضفة وتصريحات القيادي الفتحاوي المفصول “محمد دحلان” بأنه آن الأوان للتخلص من فساد “محمود عباس” طلب الأخير فريق حماية أمريكي يصل للمقاطعة لحمايته.

وأفادت مصادر مقربة من الرئاسة الفلسطينية بوصول المجموعة الأولى من فريق حماية أمريكي مساء الأحد، لمقر المقاطعة برام الله.

وأشارت المصادر بأن الفريق وصل بناءً على طلب رئيس السلطة “محمود عباس” قبل أيام من وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بعد التهديدات التي أطلقتها حركة حماس بأنها ستنقل المقاومة للضفة الغربية، وكذلك التصريحات الأخيرة اـ”دحلان” التي أعلن فيها بأنه آن الأوان للتخلص من فساد “محمود عباس”.

المصادر أشارت لموقع “الخبر برس” إلى أنه تم تخصيص مكتب للفريق مجاور لمكتب عباس بالمقاطعة ومكتب آخر في محيط منزله، وأنه يجري ترتيب وصول فريق آخر.

يشار إلى أن توتر كبير تشهده الساحة الفلسطينية الداخلية مؤخراً بين الرئيس “محمود عباس” من جهة وحركة حماس من جهة أخرى، وكذلك توتر داخلي بحركة فتح بين أنصار “دحلان” وأنصار الرئيس عباس، حيث أعلن أنصار دحلان صراحة ببدء مرحلة إسقاط محمود عباس تلاها تصريحات واضحة من دحلان نفسه تدعو لإنهاء فساد عباس وزمرته على حد وصفه.