Wednesday, October 23, 2019
اخر المستجدات

وصول وفد كويتي لبحث عملية استقدام معلمين فلسطينيين للكويت


وصول وفد كويتي لبحث عملية استقدام معلمين فلسطينيين للكويت

| طباعة | خ+ | خ-

وصل إلى فلسطين وفد وزارة التربية والتعليم الكويتي الذي سيقوم بإتمام إجراءات ابتعاث المعلمين الفلسطينيين المتقدمين للتدريس في دولة الكويت.

وبحث الوفد مع وزارة التربية والتعليم العالي، في مدينة رام الله، اليوم الجمعة،  وضع خطة عمل لإجراء كافة الترتيبات لبدء عملية فرز طلبات المتقدمين للتدريس في دولة الكويت، واستكمال الإجراءات اللازمة لها

وافادت  وزارة التربية والتعليم العالي، في بيان لها، أن الوفد الكويتي بالتعاون مع طواقم الوزارة الإدارية والفنية، سيبدأ عملية فرز طلبات المتقدمين للاستقدام في دولة الكويت الشقيقة اعتبارا من يوم غدِ السبت، للمحافظات الشمالية كمرحلة أولى، على أن يتم إجراء الاختبار والمقابلات للمتقدمين الذين تنطبق عليهم الشروط اعتبارا من صباح يوم الأحد المقبل، الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وتكون الوفد الكويتي من رئيسة الوفد الوكيل المساعد لشؤون التعليم العام د. فاطمة الكندري، والوكيل المساعد للشؤون الإدارية فهد الغيص، ورئيس قسم التعاقد أميرة المعلم، ومراقبة الاختبارات عبير الجبر، والموجهين الفنيين للرياضيات جمال شاه، ومنال طاهر، والموجه الفني للعلوم عبد الحميد الكندري، والمراقبة زهرة عباس، ومراقب الشؤون التعليمية لرياض الأطفال والابتدائي هنادي النصر الله، ومدير العلاقات العامة بالسفارة الفلسطينية في الكويت ثائر ناصر.

يذكر أن عدد المتقدمين للعمل في الكويت بلغ 1173 معلما ومعلمة، منهم 348 من الذكور، و114 من الإناث في المحافظات الشمالية، و402 من الذكور، و309 من الإناث في المحافظات الجنوبية.