Wednesday, June 19, 2019
اخر المستجدات

وفاة معمر بخانيونس عاش لقرن


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/غزة

توفي صباح الثلاثاء المُعمر الفلسطيني إبراهيم جمعة النجار، عن عمر يناهز 100عام، من سكان بلدة خزاعة شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، جراء إصابته بجلطة دماغية قبل أيام.

وقال نجل شقيق المُعمر أيمن النجار: “عمي (إبراهيم) من مواليد عام (1917)، ويُعتقد أن هذا التاريخ ليس دقيقًا، فهو أكبر من ذلك بسنوات، لكن تم اعتماد البطاقة الشخصية بهذا التاريخ”.

وأضاف النجار ” عاصر عمي حروبًا كثير، وكان شاهدًا على كثيرٍ من الأحداث، وكان يمتع بصحةٍ جيدة، ولم يُعاني من الأمراض، سوى الضغط، وأصيب بوعكة صحية قبل نحو أربعة أشهر، وعلى أثرها أصيب بالجلطة وتوفي اليوم”.

وتابع: كان يزرع ويفلح الأرض، ويُشارك بأعمال كثيرة وكان يُصر على الصلاة في مسجد عباد الرحمن الذي سيتم الصلاة عليه به قبل مواراته الثرى”.

ولفت النجار إلى أن عمه المُعمر الذي تنحدر أصوله لقرية “سلمة” قضاء يافا المُحتلة شمال فلسطين، كان يحرص على تناول زيت الزيتون وخبز الصاج والقمح واللبن ولحوم الطيور المنزلية وبعض اللحوم الحمراء.

وأشار إلى أن كان متزوج من امرأتين، الأولى توفت في السبعينيات من القرن الماضي، وأنجبت خمسة أولاد وثلاثة بنات، والثانية ولدين وبنتين أكبرهم (77عامًا) وأصغرهم (27عامًا)، ولديه ما يزيد عن 120حفيدًا، وأولاد أولاده وبناته متزوجون ولديهم أطفال.