Thursday, June 20, 2019
اخر المستجدات

وفاة مواطن في الشجاعية وشرقي خانيونس ينتفض بعد رفح بسبب انقطاع الكهرباء


| طباعة | خ+ | خ-

أفادت معلومات مساء الأحد أن مواطناً قتل في حي الشجاعية بعد مسيرة غاضبة خرجت بشكل عفوي احتجاجاً على انقطاع الكهرباء المتواصل .

وحسب المعلومات أن المواطن محمد النعيزي توفي اثر صعقة كهربائية ، بعد محاولته رفع سكينة القطع .

وتظاهر العشرات من سكان بلدة بني سهلا شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة ، مساء الاحد، احتجاجا على الانقطاع المتوصل للتيار الكهربائي، في ظل الازمة التي يعيشها القطاع بعد توقف محطة التوليد الوحيدة عن العمل.

وذكر مراسلنا بان العشرات من سكان بني سهلا والمناطق المجاورة لها خرجوا الى شوارع البلدة وسط ترديد شعارات ضد شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة ، وهاتفات تطالب بانهاء ازمة الكهرباء التي يعاني منها سكان القطاع منذ عدة سنوات .

وقال شهود عيان، ان قوة من الشرطة اعترضت المشاركين في التظاهرة ومنعتهم من التوجه الى مقر شركة الكهرباء الواقع على مفترق البلدة الرئيسي، ، في حين اقدم عدد من الشبان على اشعال الاطارات المطاطية امام مفترق الشيخ ناصر في البلدة القريب من مقر شركة توزيع الكهرباء.

وقال شهود عيان، ان مناوشات بالايدي وقعت بين عناصر الشرطة والمشاركين في التظاهرة تطورت فيما بعد الى استخدام عناصر الشرطة الهروات لتفريق المتظاهرين ، فيما رشق بعض الشبان مركبات الشرطة بالحجارة .

وبالتزامن مع ذلك هاجم عدد من الشبان في حي الامل غرب خان يونس مركبة تابعة لشركة توزيع الكهرباء اثناء قيامها بفصل التيار الكهربائي عن الحي.

وقال شهود عيان ان الشبان قاموا بتحطيم المركبة ، فيما لم يبلغ عن وقوع اصابات بين افراد الطاقم الذي كان يستقل المركبة.

وتاتي هذه الاحتجاجات مع اشتداد ازمة انقطاع التيار الكهربائي عن محافظات قطاع غزة ، بعد اعلان سلطة الطاقة  التي تديرها حركة حماس عن توقف محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع عن العمل بسبب عدم توفر الوقود اللازم لتشغيلها.

وكان قد خرج المئات من سكان مدينة رفح جنوب القطاع على مدار اليومين الماضيين في تظاهرات غاضبة ضد انقطاع التيار الكهربائي ، وسط ترديد هتافات غاضبة ضد المسؤولين الفلسطينيين وشركة الكهرباء بقطاع غزة، واتهامهم بالتقاعس في إيجاد حلول لمعاناتهم المستمرة وخاصة في مدينة رفح التي تعتبر من اكثر المناطق عرضه لانقطاع التيار الكهربائي.

وتشهد محافظات قطاع غزة انقطاعا طويلا في الكهرباء لساعات فصل تصل من 12 الى 18 ساعة يوميا في ازمة تعتبر من اشد الازمات التي يعاني منها سكان القطاع.