Friday, July 19, 2019
اخر المستجدات

وفاه الفنان السعودي تومى عمران


وفاه الفنان السعودي تومى عمران

| طباعة | خ+ | خ-

توفي الفنان السعودي تومي عمران عن عمر ناهز الـ 36 عاما وذلك بعد ما أعلنت شقيقته خبر وفاته لاحدي الصحف، وذلك بعد أن تداولت مواقع التواصل الاجتماعي هذا الخبر ولكن لم يكن مؤكدا.

حيث قالت: “دخل تومي في غيبوبة استمرت لشهرين، وكان يعاني من ورم بالدماغ لكنه لم يكن يعرف ذلك وكذلك نحن، وعندما كان يقضي إجازته معي بمدينة الخبر سقط فجأة مغشيًا عليه واكتشفنا أنه مريض”.

وأكملت: “فورًا نقلناه إلى المستشفى، وقد توفي يوم 12 يونيو الماضي، وقمنا بدفنه في اليوم التالي، ولم نفكر في نشر خبر وفاته لأننا كنا في حالة يُرثى لها”.

تومي عمران ولد في ولاية كاليفورنيا الأميركية من أب سعودي وأم تركية وعاش حياته في فرنسا، وكانت زيارته الأولى للمملكة وهو في عمر 15 عاماً للحصول على بطاقة تعريف شخصية ولديه جرأة في التعبير عن ارائه حيث كان له رأيي عن فكرة الروبوت الذي يحتل مكان الزوج.

وقال: “بالنسبة لي أمر مخيف ومرفوض تماما، فكيف لمعدن أن يغني عن البشر ، و العلاقة الحميمية المبنية على المشاعر و الحب بالأغلب، و لا أظن أن لديه مشاعر كالبشر ولا أتوقع أن يمتلكها يوما ما”.

ويكمل: “لاأعتقد أن هذه الآلات يمكن أن تنافس البشر، و لو حدث سيكون على المستوى الغربي، و ليس عربيا، فنحن نختلف عنهم، ولنا أسلوبنا وطريقة تفكيرنا المختلفة عنهم، ولكنني أرى أن توظيف التكنولوجيا لتوفير حماية للبشر أو توفير وقت وجهد سيكون أفضل كاستخدامها في الأعمال المنزلية و التنظيف، أو الطهي و أعمال النقل وغيرها”.

ويختتم: “أتمنى الإستفادة منها بما يحقق نتائج إيجابية للبشر، و ليس للتعايش معها ومشاركتها الحياة، فمثلا: الإستفادة من تلك الآلات لأعمال نظافة الطرقات وحماية البشر من تحمل درجات الحرارة المختلفة و الشديدة و القاسية ستكون فكرة جيدة إذا تم تطبيقه”.