الأحد 22 / مايو / 2022

وفد أمني مصري يزور غزة وتل أبيب خلال الأيام المقبلة

وفد أمني مصري يزور غزة وتل أبيب خلال الأيام المقبلة
وفد أمني مصري يزور غزة وتل أبيب خلال الأيام المقبلة

كشفت صحيفة (الأخبار) اللبنانية، عن زيارة مرتقبة من الوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة وتل أبيب بعد يومين من مباحثات هاتفية أجراها مع مسؤولين في الاحتلال تناولت قضية الأسير هشام أبو هواش.

وأوضحت الصحيفة، عن مصادر فلسطينية، أن الوفد سيصل إلى تل أبيب خلال وقت قريب، ويلتقي مسؤولي الاحتلال للتباحث معهم في سبل منع تجدد المواجهة في غزة، وذلك قبل أن ينتقل إلى القطاع ، حيث سيجتمع بقيادتي حركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، وبقيّة الفصائل الفلسطينية.

• صحيفة: الوفد الأمني المصري يزور غزة وإسرائيل لبحث هذه الملفات

وحسب تقرير نشرته الصحيفة، يوم الأربعاء، فعلت رسائل المقاومة الفلسطينية إلى الاحتلال فعلها في دفع الأخير إلى الرضوخ لمطالب الأسير هشام أبو هواش، الذي أُعلن أمس إنهاؤه إضرابه عن الطعام، إثر التوصل إلى اتفاق على الإفراج عنه في شباط المقبل.

وجاء في التقرير: “بعد تصاعُد الخطر على حياة الأسير هشام أبو هواش، المُضرب عن الطعام منذ أكثر من 141 يوماً، صرحت المقاومة الفلسطينية، لأول مرة بشكل علني، بنيتها قصف مدينة تل أبيب في حال استشهاده، في وقت تواصلت فيه المباحثات بين حركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي”، ومع الوسيط المصري الذي سيصل وفده الأمني إلى دولة الاحتلال وقطاع غزة خلال أيام.

وكشف مسؤول ملف الأسرى في “الجهاد”، جميل عليان، أن الأمين العام للحركة، زياد النخالة، أكد بوضوح أنه في حال استشهاد أبو هواش، فسيُعتبر ذلك عملية اغتيال متعمدة، وسيكون الردّ عليها بقصف تل أبيب.

 

المصدر : (الأخبار) اللبنانية

شارك هذا المقال :

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on telegram
Telegram
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on skype
Skype
Share on email
Email
Share on tumblr
Tumblr
Share on reddit
Reddit
Share on linkedin
LinkedIn

زوارنا يتصفحون الآن