Wednesday, December 11, 2019
اخر المستجدات

وفد فتحاوي يستعد لزيارة غزة للقاء حماس والفصائل


| طباعة | خ+ | خ-

أفاد عضو في اللجنة المركزية لحركة “فتح”، اليوم السبت، أن الحركة بصدد إرسال وفد رفيع المستوى إلى قطاع غزة خلال الأيام المقبلة.

وأكد القيادي الفتحاوي، مفضلاً عدم ذكر اسمه، أن الرئيس محمود عباس كلف وفد من الحركة “أعضاء في اللجنة المركزية الجديدة” بالتوجه إلى قطاع غزة، الأسبوع المقبل، للقاء عدد من القوى والفصائل بما فيهم حركة “حماس”.

ولفت إلى أن الوفد الفتحاوي، سيمكث في القطاع 4 أيام على الأقل، وسيعقد خلال زيارته لقاءات فتحاوية داخلية ويبحث في آلية تنفيذ القرارات التي صدرت عن مؤتمر الحركة السابع الذي عقد مؤخراً في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وقبل أيام، كشف القيادي الفتحاوي ذاته، عن توجه رسمي لدى الحركة لعقد اجتماع للجنة المركزية لحركة “فتح” في قطاع غزة.

وقال:” بعد نجاح المؤتمر السابع للحركة، وانتخاب أعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري، خرجت أصوات فتحاوية وخاصة من القطاع بضرورة عقد اجتماعات فتح في القطاع خلال الفترة المقبلة”.

وأوضح أن الرئيس عباس لم يعارض هذه الخطوة، وأمر الجهات المعنية بإجراء الترتيبات اللازمة مع حركة “حماس” وقيادات فتح في غزة للتجهيز لاجتماع لأعضاء اللجنة المركزية الجدد في القطاع خلال الفترة المقبلة.

وعقدت اللجنة المركزية لحركة (فتح) المنتخبة مؤخراً في المؤتمر العام السابع للحركة مساء (الاثنين) الماضي، أول اجتماع لها برئاسة الرئيس محمود عباس.

وقال بيان صادر عن اللجنة المركزية عقب الاجتماع، إنها ستبدأ على الفور بتنفيذ قرارات وتوصيات المؤتمر العام السابع للحركة والتي تعتبرها بمثابة خطة عمل وخارطة طريق لها خلال الفترة القادمة.