Wednesday, October 23, 2019
اخر المستجدات

وفد فلسطيني يصل السعودية اليوم


المالكي يتحدث عن الالتزام العربي بشأن شبكة الأمان المالية

رياض المالكي

| طباعة | خ+ | خ-

ذكر وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، أن وفدًا فلسطينيًا سيصل اليوم الاثنين إلى العاصمة السعودية الرياض؛ لمتابعة الاجتماعات التحضيرية التي تسبق عقد اجتماع وزراء الخارجية الاربعاء المقبل تمهيدا لانعقاد اعمال القمة يوم الاحد القادم.

وأكد المالكي في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين ان كافة التحضيرات للقمة العربية المقبلة في المملكة العربية السعودية باتت جاهزة في الخامس عشر من هذا الشهر على صعيد مشاريع القرارات المتعلقة بفلسطين في ثمان وعشرين صفحة، معربا عن امله في ان يتم اعتماد مبادرة الرئيس للسلام كمبادرة سلام عربية.

واوضح المالكي انه تمت مخاطبة الامين العام للجامعة العربية بإطلاق اسم نصرة القدس على القمة العربية المقبلة

وفي سياق آخر، اعتبر المالكي ان بيان المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية حول جرائم الاحتلال في قطاع غزة ، بمثابة بدأ التحقيقات رسميا بما وقع في قطاع غزة من جرائم حرب حسب القانون الدولي الانساني.

واشار المالكي في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين الرسمية صباح اليوم الاثنين الى انه سيتم ايفاد مكتب المدعية بكافة الادلة والبراهين كي تبدا بالتحقيق الرسمي.

وأوضح أنه سيتم توفير كل ما يلزم من ادلة لإثبات ان المشاركين المدنيين في المسيرة لم يشكلوا اي تهديد لقوات الاحتلال ورغم ذلك تم اغتيالهم بشكل متعمد بينهم الصحفي ياسر مرتجى.