Thursday, June 27, 2019
اخر المستجدات

وفد فلسطين الطبي يبحث الترتيبات لمباشرة عمله في الإكوادور


| طباعة | خ+ | خ-

عقد رئيس وفد وزارة الصحة الفلسطينية د. أسامه عطا الله، صباح اليوم  الخميس، إجتماع مع عدد من المسؤولين في وزارة الصحة الإكوادورية، ووزارة الطوارئ والكوارث المركزية، ومنظمة الصحة العالمية، بحضور سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية الإكوادورية هاني الريماوي، و مدير الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري، وذلك في مقر العمليات المركزية للطوارئ في العاصمة كيتو.

ونقل رئيس الوفد الطبي الفلسطيني تحيات وتعازي  الرئيس محمود عباس، للإكوادور رئيسا، و حكومة ، وشعبا، بضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد، مؤكدين على التزام دولة فلسطين بتقديم المساندة الطبية، ومد يد العون للأصدقاء في محنتهم قدر المستطاع.

وتم خلال الاجتماع، بحث كافة الترتيبات اللازمة لعمل الوفد الطبي، وتحركاته في المدن المنكوبة، بهدف المباشرة بإجراء العمليات الطبية التخصصية للمصابين، وذلك حسب احتياجات وزارة الصحة الإكوادورية، ومنظمة الصحة العالمية.

من جانبه أكد الجانب الإكوادوري على عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين، معبرا عن تفاجئه من سرعة وصول وفد وزارة الصحة الفلسطيني، وجاهزيته الكاملة، باعتباره أول وفد طبي عربي يصل إلى أراضي الجمهورية الإكوادورية.