Monday, October 21, 2019
اخر المستجدات

وفد من حكومة الوفاق يرأسه زياد أبو عمرو يصل غزة


وفد من حكومة الوفاق يرأسه زياد أبو عمرو يصل غزة

| طباعة | خ+ | خ-

وصل إلى قطاع غزة، مساء الأربعاء، وفد من حكومة الوفاق الوطني الفلسطينية برئاسة نائب رئيس الوزراء زياد أبوعمرو، وذلك عبر معبر بيت حانون”إيرز”، قادماً من الصفة الغربية.

وتأتي زيارة أبو عمرو والوفد المرافق له من أجل متابعة عملية استلام المؤسسات والوزارات الحكومية بموجب اتفاق المصالحة الفلسطينية.

ويضم الوفد طاقم من وزارة التربية والتعليم مكون من 14 شخصا يترأسه وكيل الوزارة بصري صالح، وسيقوم الوفد بزيارة عمل تستمر لغدة أيام.

وقالت مصادر محلية، إن الوفد سيشرف على زيارة المكان البديل الخاص بمقر مجلس الوزراء والإشراف على تجهيزه، والإشراف على إتمام اعادة هيكلة منزل الرئيس محمود عباس.

وذكرت أن الوفد سيقوم بالتمهيد لزيارة الحكومة والوزراء المقررة لقطاع غزة خلال أيام.

وكان مجلس الوزراء قد أعلن خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها الثلاثاء في رام الله، أنه سيستأنف اجتماعاته الأسبوعية بشكل دوري بين الضفة وغزة ابتداءً من الأسبوع القادم.

وقرر المجلس تعليق سفر الوزراء ورؤساء الهيئات الحكومية الى الخارج إلّا للضرورة القصوى، وتكثيف التواجد الحكومي في غزة في المرحلة القادمة تحقيقاً للمصالحة وانهاء الانقسام.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي، أنها ستوفد طاقما موسعا من مسؤوليها إلى قطاع غزة لمتابعة عديد القضايا الميدانية، والوقوف على آخر وأبرز المعطيات التي من شأنها تعميم عملها ليطال المقر الرئيسي للوزارة في غزة والمديريات والمدارس التابعة لها.

ووقعت حركتا فتح وحماس في 12 أكتوبر الجاري اتفاقًا للمصالحة في القاهرة برعاية المخابرات المصرية، تتويجًا لحوارات استمرت بشكل مكثف على مدار يومين.

واتفقت الحركتان على الانتهاء من إجراءات تمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها بشكل كامل والقيام بمسؤولياتها في إدارة القطاع كما الضفة الغربية وفق النظام والقانون بحد أقصى 1/12/2017.