Friday, October 18, 2019
اخر المستجدات

وفد من قيادات الأجهزة الأمنية بالضفة يصل غزة نهاية الأسبوع الحالي


| طباعة | خ+ | خ-

كشف مصدر فلسطيني خاص، أن وفداً يضم رؤساء الأجهزة الأمنية في محافظات الضفة الغربية سيصل قطاع غزة خلال الأسبوع الجاي، لمتابعة تنفيذ تفاهمات القاهرة الأخيرة بين حركتي فتح وحماس.

وأشار المصدر المقرب من الرئاسة، أن وفداً أمنياً يضم ثمانية من قيادات الأجهزة الأمنية بالضفة سيصل غزة للقاء مسؤولي الأجهزة الأمنية بغزة، لبحث تطبيق اتفاق المصالحة وبسط حكومة الوفاق سيادتها على معابر القطاع.

وأوضح أن وصول الوفد سيكون في غضون الأيام القليلة القادمة، مرجحاً إمكانية وصوله نهاية الأسبوع الحالي، حيث من المقرر أن يتم بحث كافة الملفات المتعلقة بدمج الأجهزة الأمنية وإعادة هيكلتها وفقاً لاتفاق القاهرة.

ومن المقرر أن يصل اليوم الأحد، مستشار الرئيس لشؤون المحافظات، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء الحاج إسماعيل جبر، إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون “إيرز”، قادماً من مدينة رام الله، للقاء قيادة حماس ومتابعة تطبيق التفاهمات الأخيرة.

ووقعت حركتا فتح وحماس، قبل نحو أسبوعين، اتفاقاً للمصالحة برعاية وحضور المخابرات المصرية، تتويجاً لحوارات ترعاها جمهورية مصر العربية، لطي صفحة الانقسام بين الحركتين وبدء مرحلة جديدة قائمة على الشراكة الوطنية.

فيما ينص الاتفاق على تمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة مهامها والقيام بمسؤولياتها الكاملة في إدارة شؤون قطاع غزة كما في الضفة الغربية بحد أقصى يوم 1/12/2017، مع العمل على إزالة كافة المشاكل الناجمة عن الانقسام.