الأحد 28 / فبراير / 2021

وفود الفصائل الفلسطينية تغادر غزة اليوم الى مصر

وفود الفصائل الفلسطينية تغادر غزة اليوم الى مصر
وفود الفصائل الفلسطينية تغادر غزة اليوم الى مصر

قال مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، داود شهاب، صباح اليوم الأحد، إن وفود الفصائل الفلسطينية ستغادر قطاع غزة اليوم عبر معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، باتجاه جمهورية مصر العربية للمشاركة في الحوار الفلسطيني.

وأوضح شهاب أن وفد حركة الجهاد الإسلامي يترأسه مسؤول الدائرة السياسية في الحركة الدكتور محمد الهندي .

وأكد شهاب ان الحوار الفلسطيني في القاهرة يعتبر فرصة للنقاش والبحث مختلف القضايا التي تهم الساحة الفلسطينية وفي مقدمتها البرنامج السياسي وبناء رؤية وطنية مجمع عليها بين كل الفصائل لمواجهة التحديات الراهنة.

وبين ان حركة الجهاد الإسلامي لديها رؤية ستعرضها في هذا الحوار، وهي ترتكز بالأساس على ان الانتخابات جزء من جملة توافقات وطنية يجب العمل على تطبيقها بشكل جاد، وهناك عوامل واسس يجب ان تكون حاضرة أهمها التوافق على برنامج سياسي ، للخروج من المأزق الحالي وتحقيق وحدة فلسطينية كاملة.

وأضاف :” نحن نرى أن هناك أسس ومن ضمنها ، أولا الفصل بين السلطة والمنظمة والفصل بين المجلس التشريعي والوطني، وهذا ما سنعرضه ونأمل ان يكون هناك توافق فلسطيني، كما ان الجميع ذاهب بروح إيجابية ومتفائلة”.

وأشار شهاب الى ان الانتخابات لوحدها لن تحقق للشعب الفلسطيني ما يريد، لذلك يجب ان تتم وفق مرجعية وطنية تنطلق من برنامج سياسي يتوافق عليه المجموع الفلسطيني .

وأوضح ان حركة الجهاد الإسلامي لم تحسم مشاركتها بعد في الانتخابات، حيث أنها ستقرر ذلك بعد انتهاء جولة الحوار في القاهرة وما ستؤول إليه الأمور.

وشدد مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي على ان حركته معنية بشكل أساسي بموضوع المقاومة والمجلس الوطني وبناء المرجعية الوطنية، موضحا ان إجراء الانتخابات دون مرجعية وطنية ناظمة للعملية الانتخابية ستكون الأمور صعبة.

ومن المقرر أن تُجرى الانتخابات الفلسطينية، على 3 مراحل خلال العام الجاري: تشريعية في 22 مايو/أيار، ورئاسية في 31 يوليو/تموز، وانتخابات المجلس الوطني في 31 أغسطس/آب، وفق مرسوم رئاسي سابق.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن