Tuesday, July 16, 2019
اخر المستجدات

“ولاية سيناء” تعلن مسؤوليتها عن هجمات سيناء


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

تبنى تنظيم “ولاية سيناء”، والذي كان في وقت سابق يسمي “أنصار بيت المقدس”، في حسابه على “تويتر”، في الساعات الأولى من صباح الجمعة، الهجمات، التي وقعت، الخميس، واستهدفت بعض المقار والمنشآت التابعة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية بمدينة العريش.

وكشف تنظيم “ولاية سيناء” تفاصيل ما سماه “سما هجوم موسع متزامن لجنود الخلافة في مدن العريش والشيخ زويد ورفح”، حيث أعلن استهداف الكتيبة 101 والمنطقة الأمنية بضاحية السلام بـ3 مفخخات.

كما تبنى الهجوم على “كمائن الغاز بجنوب وشرق العريش و الهجوم على كمائن (البوابة – أبوطويلة – الجورة .معسكر الزهور) بالشيخ زويد، والهجوم على كمائن (الماسورة) برفح”.

كان المتحدث العسكري، العميد محمد سمير، أصدر بيانًا في صفحته على “فيس بوك”، مساء الخميس، قال فيه إنه نتيجة للضربات الناجحة، التي وجهتها القوات المسلحة والشرطة المدنية ضد العناصر والبؤر الإرهابية خلال الفترة الأخيرة بشمال سيناء ، وفشل جماعة الإخوان الإرهابية والعناصر الداعمة لها لنشر الفوضى فى الذكرى الرابعة لثورة (25 يناير) المجيدة، قامت عناصر إرهابية مساء 29 يناير 2015 بالاعتداء على بعض المقار والمنشآت التابعة للقوات المسلحة والأجهزة الأمنية بمدينة العريش باستخدام بعض العربات المفخخة وقذائف الهاون، وجارى تبادل إطلاق النيران والتعامل معهم.

(الوفد المصرية)