Thursday, August 22, 2019
اخر المستجدات

يحدد القبلة ووقت الصلاة.. تطبيق «Muslim Pro» يحقق 10 ملايين تحميل فى 4 سنوات


| طباعة | خ+ | خ-

أعلن تطبيق Muslim Pro – عن تجاوزه لـ 10 ملايين عملية تنزيل فى 216 دولة حول العالم منذ طرحه من أربع سنوات. وتبعا للشركة مطورة التطبيق فإن هناك حوالى 3 ملايين مستخدم نشط شهريا للتطبيق، من مجمل مستخدميه الحاليين الذين يزيد عددهم على 10 ملايين. بينما يقوم ما يقرب من 15000 مستخدم جديد بتحميله يوميا، فيما تزداد معدلات التحميل خلال شهر رمضان بشكل كبير لتصل إلى 100000 تنزيل فى اليوم الواحد.

من جانبه قال إروان ماس الرئيس التنفيذى لشركة Bitsmedia المسئولة عن تطوير التطبيق: «متى أصبحت الهواتف الذكية ضرورية فى الأسواق الناشئة مثلما هى الآن فى أجزاء أخرى من العالم؟، فيمكننا توقع زيادة قاعدة مستخدمى تطبيق Muslim Pro بمعدل يصل إلى 3 أضعاف».

ويتوافر التطبيق الذى طرح لأول مرة خلال شهر رمضان فى أغسطس 2010، بـ 15 لغة مختلفة على منصات أندرويد وآيفون وبلاكبيرى، ليصبح أول تطبيق إسلامى يترجم إلى 15 لغة.

ويقدم Muslim Pro أوقات الصلاة الدقيقة بناءً على موقع المستخدم، وتتضمن مزاياه الرئيسية الأخرى تحديد اتجاه القبلة على مستوى العالم وساعة الأذان، بالإضافة إلى الاندماج مع تطبيق Foursquare الشهير المستند إلى الموقع، وذلك للعثور على مطاعم الحلال أو المساجد.