Wednesday, July 24, 2019
اخر المستجدات

يديعوت أحرونوت: انضمام عشرات الضباط الروس للقتال بجانب الأسد


| طباعة | خ+ | خ-

ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” اليوم الأحد، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عاد إلى دعم النظام السوري بالأسلحة والضباط والمستشارين الروس.

ونقلت الصحيفة عن دبلوماسيين غربيين في موسكو قولهم، إن عشرات الضباط والخبراء من الجيش الروسي وصلوا إلى سوريا في الأسابيع الأخيرة، واندمجوا في القتال إلى جانب الجيش السوري ضد قوات المعارضة.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن بين الضباط الروس الذين وصلوا إلى سوريا أخيراً ضباط من أعلى الرتب العسكرية الذين أصبحوا مستشارين مهنيين لرئيس أركان الجيش السوري، والضباط الأعضاء في هيئة الأركان العامة للجيش السوري.

وتابعت الصحيفة أن روسيا وضعت تحت تصرف سوريا “قدرات استخباراتية بحجم دولة عظمى”، من أجل العثور على قوات المعارضة وتوجيه ضربات إليهم.

وقال الصحيفة إن عودة الخبراء والضباط الروس إلى سوريا تمت بموجب تعليمات مباشرة أصدرها بوتين، من أجل منع تفتت الجيش السوري ومنع انهيار النظام بكل ثمن، مشيرة إلى أن النظام السوري قبل نشوء الأزمة كان يخدم مصالح روسيا الإقليمية في الشرق الأوسط.

وأضافت أن روسيا تزود سوريا بالأسلحة عن طريق مرسى الأسطول الروسي في ميناء طرطوس، وأن هذا الدعم الروسي يتم على الرغم من معارضة أمريكية لدعم كهذا.

وقال الدبلوماسيون الغربيون أن الرسالة الروسية من هذه الخطوات، هي أنها وفية لحليفها في الوقت الذي تنازلت فيه واشنطن عن الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك.