الخميس 09 / فبراير / 2023

يديعوت احرونوت: صاروخ الخضيرة فاق جميع التوقعات الإسرائيلية

صاروخ

قالت صحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية أنه وخلافاً لجميع التوقعات الإسرائيلية فقد أظهرت كتائب القسام القدرة على إطلاق الصواريخ حتى منطقة الخضيرة في الشمال خلال الليلة الماضية.

وأشارت إلى أنه عثر على صاروخ من عيار (302 ملم) يعتقد بأنه سوري الصناعة بينما لم يتم تفعيل صفارة الإنذار في المدينة التي تبعد عن القطاع 110 كم.

واعترفت “إسرائيل” هذه الليلة بإطلاق 147 صاروخا من قطاع غزة على البلدات والمدن الإسرائيلية منذ ساعات صباح أمس وهو اليوم الأول للعملية العسكرية التي شنها على قطاع غزة في حين سقط منها 117 في البلدات الإسرائيلية، ولم تتمكن القبة الحديدية من اعتراض سوى 29 صاروخا.

ونقل موقع “0404” المقرب من الجيش الإسرائيلي عن مصدر عسكري قوله: “إن أمام الشارع الإسرائيلي أيام سيئة والتي سيواصل فيها مسلحو القطاع إطلاق الصواريخ على المدن الإسرائيلية”.

وأضاف انه يتوقع أياماً ليست سهلة على إسرائيل ولكن الجيش مصر على وضع حد لقصة الصواريخ وانه حتى لو طلبت حماس وقف إطلاق النار فلن تجري أي مفاوضات معها. على حد قوله.

ونوه إلى أن لدى الجيش بنك أهداف لضربه خلال المرحلة الأولى من العملية وبعدها الانتقال للمرحلة الثانية وهي مرحلة الدخول البري حيث سيسعى الكابينت لمنع هذا الدخول قدر الإمكان. كما قال.

فرحة عارمة

وفي ذات السياق، عمت حالة من الفرحة الغير مسبوقة في أرجاء مدينة غزة، عقب اعلان المقاومة استهدافها مدن حيفا والقدس و”تل أبيب” المحتلة مساء الثلاثاء.

وخرج العشرات من المواطنين إلى شوارع المدينة للإعراب عن سعادتهم، في حين كانت مآذن المساجد تكبر وتهلل فرحا بهذا الإنجاز للمقاومة.

وتبنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء الثلاثاء إطلاق صاروخ من طراز (160 R) على مدينة حيفا شمال فلسطين المحتلة.

ومن على شرفات المنازل وعلى الأرصفة تابع أهالي مدينة غزة إطلاق الصواريخ إلى الأراضي المحتلة، بكل فرح وفخر بها، بعدما عملت على توازن الرعب مع الاحتلال –حسب رأي المواطنين-.

ونثر المواطن أبو محمد الشرفا (52 عاما) من شرفة منزله وسط مدينة غزة الحلوى على المواطنين الذين كانوا يتابعون أخبار تلك الصواريخ، وسط تكبيرات منه ودعوات لمزيد من اطلاق تلك الصواريخ.

وتأتي هذه الصواريخ ضمن مفاجآت وعدت كتائب القسام بالكشف عنها، ردا على العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد القطاع لليوم الثاني على التوالي.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن