Wednesday, June 26, 2019
اخر المستجدات

يديعوت : الحرب مع غزة قادمة لا محالة والجيش اعد كافة السيناريوهات لحسمها


| طباعة | خ+ | خ-

نشر الموقع الالكتروني لصحيفة “يديعوت احرونوت” العبرية تقريرا مطولا عن سيناريوهات الحرب القادمة مع حماس وفصائل المقاومة بغزة حيث اكد التقرير ان حماس واسرائيل يدركون تماما بان الحرب القادمة قادمة لا محالة وانها مسالة وقت فقط.

وقال التقرير ان حماس منذ انتهاء الحرب الاخيرة تعيد بناء قوتها وان الجيش استخلص العبر من الاخطاء السابقة وان خطته الان نحو تطبيق رؤية وزير الحرب الجديد ليبرمان بضرورة الحسم في اي معركة مع حماس والا تعود الامور الى نقطة الصفر كما في الحروب الثلاثة السابقة والتي انتهت دون نتائج حقيقة.

وبين التقرير ان الاستخبارات تقوم بجهد كبير في تحديد اماكن الصوريخ والتخزين مشيرا الى فشل كبير خلال الحرب الاخيرة في تحديد اماكن اكثر من نصف الصواريخ التي اطلقت على اسرائيل.

وقال ان جيش الاحتلال يعد العدة لمواجهة وحدات النخبة في حماس والتي من شانها نقل المعركة الى داخل اسرائيل وهي نظرية طبقها جيش الاحتلال خلال كافة حروبه السابقة وهي نظرية عسكرية اسرائيلية.

وقال انه كما في كل حرب فان سلاح الجو سيدأ العمليات بقصف مركز يتبعه سلاح المدفعية ويتم استدعاء الاحتياط حسب امر “8” ويتم دفع كتائب المشاة والدبابات الى داخل غزة.

وقال ان اي تاخير في اعطاء الضوء الاخضر للمقاتلين الى الدخول لغزة سيعطي افضلية لحماس لتجهيز نفسها موضحا ان قيادة المنطقة الجنوبية انهت الاستعداد لكافة السيناريوهات المحتملة وان الامر يتعلق باوامر المستوى السياسي حتى لا يكون هناك حالة من عدم الوضوح كما حدث في الحروب السابقة.