Sunday, August 18, 2019
اخر المستجدات

يعالون: لا حاجة لاسرائيل للتنسيق الأمني مع السلطة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم- في تصريح يخالف ما تحدث به قادة اجهزة الامن الاسرائيلي وقادة الجيش حول التنسيق الامني مع الاجهزة الامنية الفلسطينية قال وزير جيش الاحتلال ان اسرائيل قادرة على تدبر وضعها الامني دون الحاجة الى التنسيق الامني مع الجانب الفلسطيني.

ونقلت صحيفة هارتس العبرية عن موشيه يعالون قوله في اطار ردوده على تهديد السلطة الفلسطينية بقطع التنسيق الامني ان اسرائيل قادرة على حماية نفسها ولا تحتاج الى التنسيق الامني مع الجانب الفلسطيني واصفا تهديدات الجانب الفلسطيني بانها فارغة.

صحيفة هارتس قالت ان تصريحات يعالون بشان تهديدات كبار قادة السلطة وعلى راسهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس وجبريل الرجوب تاتي بشكل مخالف لموقف وتصريحات قادة الامن الاسرائيلي الذين اكدوا مرارا وتكرارا على اهمية التنسيق مع الجانب الفلسطيني.

وحول استمرار التنسيق الامني نقلت الصحيفة عن يعالون قوله ان هناك خط رفيع ما زال قائما بين الجانب الفلسطيني والاسرائيلي بشان التنسيق الامني على الرغم من الموقف السياسي للقيادة الفلسطينية موضحة ان مسؤولين اسرائيليين اكدوا استمراره في الايام الاخيرة لكن مستوى هذا التنسيق في هذه الايام يبدو انه انخفض في خطوة احتجاجية فلسطينية على جريمة قتل الوزير زياد ابو عين.

هارتس اشارت الى انه على الرغم من تصريحات يعالون التي حاول فيها التخفيف من خطورة وقف التنسيق الامني والتخفيف مع التوتر الذي قد يؤدي اليه وقف هذا التنسيق الا ان نتنياهو ارسل مبعوثه الخاص الى القيادة الفلسطينية و وعدها بفحص ملابسات الحادث وطلب منها التحلي بالمسؤولية وتهدئة الامور في اشارة لمستوى الاهمية العالي الذي تكرسه اسرائيل لمسالة التنسيق الامني مع الجانب الفلسطيني.