الخميس 08 / ديسمبر / 2022

يعالون: “لا يوجد انتفاضة بل أعمال إرهابية فردية”

يعالون:

رام الله / الوطن اليوم

رفض وزير أمن الاحتلال الإسرائيلي، موشيه يعالون، وصف الهجمات التي ينفذها فلسطينيون في القدس والضفة الغربية بأنها انتفاضة، معتبرا أنها “أعمال إرهابية فردية”.

وقال يعالون، خلال زيارة له إلى مستوطنات غلاف غزة، “إننا نشهد موجة تصعيديه تشتمل أساسا على أعمال إرهابية فردية ولا يمكن وصفها بانتفاضة”.

وأضاف، كما نقلت عنه الإذاعة الإسرائيلية العامة، “حركة حماس تقوم بتسريع محاولاتها لارتكاب عمليات تخريبية في الضفة الغربية والقدس”.

وتابع: “سيتم اتخاذ إجراءات ضد الإرهاب ومنها هدم منازل مخربين وتوسيع رقعة الاعتقالات خاصة في صفوف نشطاء حماس وغيرها من الحركات الإسلامية”.

وعلى خلفية تصاعد اقتحامات المستوطنين لساحات المسجد الأقصى المبارك، نفذ فلسطينيون، مؤخراً، عدة عمليات ضد إسرائيليين، في القدس والضفة الغربية، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، كان آخرها، الثلاثاء الماضي، عندما نفذ فلسطينيان هجوماً على معهد ديني يهودي، بالقدس أسفر عن مقتل خمسة مستوطنين وإصابة آخرين.

وتمسك يعالون باتهامه للرئيس الفلسطيني محمود عباس بـ”التحريض على العنف”.

واعتبر أن تأكيدات رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، يورام كوهين، في اجتماع للجنة الخارجية والأمن البرلمانية الإسرائيلية منتصف الأسبوع بأن الرئيس الفلسطيني غير ضالع بالعنف ولا يريده بأنها “أقوال حُرفت لأسباب سياسية”، وقال: “عباس لا يدير الإرهاب، لكنه يحرض على العنف في القدس”.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن