Monday, October 21, 2019
اخر المستجدات

يعلون: حماس تتجهز للمواجهة والهدوء مؤقت


| طباعة | خ+ | خ-

قال وزير جيش الاحتلال موشي يعلون إن “حركة حماس تخزن وتجهز آلاف الصواريخ الموجهة صوب المدن إسرائيلية استعدادًا للمواجهة القادمة، وأنه لا يجب الانخداع بالواقع الراهن فمصلحتها بالهدوء اليوم مؤقتة”.

وأضاف يعلون خلال تجوله داخل نفق كتائب القسام المكتشف مؤخراً شرقي خانيونس جنوب قطاع غزة عصر الثلاثاء،”وصلت حماس للمصالحة بوضعية مرتاحة، فلا يوجد لديها بديل أفضل ولكن علينا أن لا نخطئ التقدير”.

وتابع: “حماس تعد نفسها للمواجهة القادمة مع إسرائيل وتدرب قواتها وتخزن الصواريخ والقذائف، وتمتلك اليوم آلاف الصواريخ الموجهة صوب المدن الإسرائيلية” .

واستدرك يعلون “على الرغم من أن حماس غير معنية حالياً بالمواجهة فيجب أن نكون مستعدين لكل تطور ولذلك سنقوم بسياسة رد واضحة جدًا وهي الهدوء سيقابل بالهدوء وإطلاق النار نرد عليه بشكل عنيف”.

وأشار إلى أن “إسرائيل لن تسمح لأي جهة بالمس بالروتين اليومي لسكان الجنوب أو بقوات الجيش”، ممتدحٍا في ذات الوقت جنود فرقة غزة .

ورافق يعلون خلال زيارته السرية لمنطقة النفق رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية بيني غانتس، وتوجها في البداية إلى مقر المنطقة الجنوبية وقيادة فرقة غزة واطلعا على تقييم للأوضاع على حدود غزة.