Wednesday, September 18, 2019
اخر المستجدات

“يعلون” يصدر قرار بحظر نشاط الإغاثة الإسلامية العالمية داخل فلسطين


| طباعة | خ+ | خ-

أفاد موقع “0404” الإسرائيلي مساء اليوم الخميس أن وزير الجيش الإسرائيلي “موشيه يعلون”، وقع  قراراً بحظر نشاطات منظمة الإغاثة الإسلامية العالمية باعتبارها أنها منظمة “غير شرعية”.

وأضاف الموقع، أن القرار وُقع بعد الاتفاق مع أجهزة الاستخبارات والمخابرات والمسئولين القانونيين، مبيناً أن هذه المنظمة تقوم بتقديم التمويل المالي لحركة حماس في دول مختلفة من العالم كأستراليا والولايات المتحدة وبريطانيا، بالإضافة لوجود أفرع لها في غزة والضفة الغربية.

وقال يعلون في تصريح صحفي إن “هذه المنظمة مصدر تمويل إضافي لحماس، ونحن لن نسمح لها بأن تعمل وتساعد “الإرهاب” ضد “إسرائيل”، هذه هي خطوة أخرى في عملنا ضد حماس بالضفة الغربية وسنواصل الضغط عليها بهدف الإضرار بنشاطاتها وبقياداتها فضلا عن بنيتها التحتية”. على حد قوله

وفي أعقاب التوقيع على هذا المرسوم يحظر على هذه المنظمة العمل في “إسرائيل وفي أراضي الضفة الغربية, كما يحظر على العاملين فيها نقل الأموال إلى الضفة ما يعني مصادرة ممتلكات المنظمة.

وقال يعلون “إن إصدار هذا الأمر هو خطوة أخرى من الخطوات المتخذة للمساس بالبنية التحتية لحركة حماس وبقادتها ونشطائها في الضفة الغربية”.