Tuesday, December 10, 2019
اخر المستجدات

يعلون يلوح باحتلال غزة ويحذر من الانسحاب من الضفة


| طباعة | خ+ | خ-

ألمح وزير الجيش الإسرائيلي، موشيه يعلون، مساء السبت، إلى أن إسرائيل قد تسعى الى إعادة احتلال قطاع غزة في ظل عدم وجود حل سريع ونهائي لعمليات إطلاق الصواريخ التي تتم تباعا بين الحين والاخر.

وقال يعلون في لقاء خاص مع القناة العبرية الثانية “البعض يعتقد أن هذا العام كان هادئا، ولكن من يعمل خلف الكواليس يعرف أنه لم يكن هادئا على المستوى الأمني”، مشددا على ضرورة أن تقوم الحكومة الاسرائيلية والمجلس الوزاري المصغر بمناقشة وبحث كل الخيارات بما فيها اقتراح وزير الخارجية أفغيدور ليبرمان بشأن إعادة احتلال القطاع.

وبشأن المفاوضات مع السلطة الفلسطينية، قال يعلون “أنا ممن دعموا اتفاق أوسلو، ولكنني اكتشفت أن الفلسطينيين لا يعترفون بحقنا في الوجود .. لا يمكن التوصل إلى اتفاق سلام حاسم دون الاعتراف الفلسطيني بيهودية اسرائيل”.

وأضاف “حاول (الرئيس الفلسطيني) عباس تكرار خدعة أوسلو من خلال اللجوء للحيل القديمة، لذا يمكننا أن نتفهم أن محمود عباس ليس شريكا للسلام”.

وحذر يعلون من الانسحاب الإسرائيلي من الضفة الغربية، قائلا “سوف تحل حماس بدلا من (أبو مازن) إذا انسحبنا من الضفة الغربية”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن إسرائيل لم تقدم لأي طرف وعدا بالإفراج عن أسرى من عرب إسرائيل.

وأعرب عن اعتقاده بأن العملية السياسية الجارية في نهاية طريقها، رافضا وصف وزير الخارجية الأميركي جون كيري بأنه “وسيط نزيه”.