Thursday, October 17, 2019
اخر المستجدات

يوسف : وفد أمني مصري سيمكث بصورة دائمة في القطاع والقاهرة تعيد فتح سفارتها بغزة


| طباعة | خ+ | خ-

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أحمد يوسف، أن وفداً أمنياً مصرياً سيمكث في قطاع غزة بصورة دائمة، لافتاً إلى أن مصر ستعيد فتح سفارتها في القطاع.

وأكد يوسف، إن مهمة الوفد الأمني ستكون متابعة تنفيذ الاتفاق الأخير وتمكين حكومة التوافق من عملها في القطاع، إلى جانب المساهمة في حل الأزمات التي يعاني منها المواطنين.

وأوضح يوسف، أن الوفد سيعمل على إعادة فتح السفارة المصرية في غزة، والمغلقة منذ 2007، كما أنه سيعمل على تسهيل حركة السفر للمواطنين في غزة عبر معبر رفح البري.

يذكر أن وفداً أمنياً غادر قطاع غزة بعد الاقتتال الداخلي عام 2007 والذي انتهى بسيطرة حركة حماس على قطاع غزة، فيما أُغلق مقر السفارة المصرية في غزة منذ تلك اللحظة.

وكانت حركتا فتح وحماس قد وقعتا أمس الخميس في مقر المخابرات المصرية، اتفاقاً لتطبيق المصالحة الفلسطينة، وذلك بعد جولة من الحوارات بين الطرفين، فيما تعتبر مصر الضامن لتطبيق الاتفاق الموقع.

وجرى التوصل للتفاهمات الأخيرة برعاية المخابرات المصرية، حيث بدأت بإعلان حركة حماس حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، أعقبها وصول الحكومة برفقة وفد أمني مصري للقطاع، فيما توافق الطرفان على آلية تمكين الحكومة من عملها بغزة.