أمريكا تقبض على مرتبط بهجمات 11 سبتمبر في سوريا

أمريكا تقبض على مرتبط بهجمات 11 سبتمبر في سوريا
محمد حيدر زمار

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، إريك باهون، اليوم الجمعة، إن بلاده ألقت القبض منذ أكثر من شهر على رجل مرتبط بهجمات 11 سبتمبر 2001، في سوريا، بمساعدة قوات تدعمها واشنطن.

وأضاف بحسب ما نقلت وكالة “رويترز”: “يمكننا أن نؤكّد أن شركاءنا في قوات سوريا الديمقراطية ألقوا القبض على محمد حيدر زمار، وهو مواطن ألماني من مواليد سوريا، في إطار عملياتهم المستمرّة لدحر داعش داخل سوريا”.

وتابع باهون: “نعمل مع شركائنا في قوات سوريا الديمقراطية للحصول على تفاصيل أخرى”.

وجاء في تقرير لجنة 11 سبتمبر أن زمّار “إسلامي مفوّه ونشط أشاد بالجهاد المسلّح”.

واستدرك التقرير: إن “هناك معلومات عن أنه نال استحساناً داخل التنظيم لتأثيره في رمزي بن الشيبة، المتهم بنقل أموال لمنفّذي هجمات 11 سبتمبر، ونقل معلومات لمقاتلي القاعدة، وكذلك في محمد عطا، الذي قاد الهجوم على مركز التجارة العالمي في مدينة نيويورك”.

وسبق أن قال مسؤولون أمريكيون إن مئات من المقاتلين الأجانب وآلافاً من مقاتلي تنظيم الدولة السوريين محتجزون لدى قوات سوريا الديمقراطية.

وأحداث 11 من سبتمبر 2001 هي مجموعة من الهجمات التي شهدتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم تحويل اتجاه 4 طائرات نقل مدني تجارية وتوجيهها لتصطدم بأهداف محدّدة؛ منها برجا مركز التجارة العالمي بمنهاتن، ومقرّ وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن