إسرائيل تزعم إحباط عملية هروب جديدة لأسرى فلسطينيين من سجن “عوفر” – صورة

إسرائيل تزعم إحباط عملية هروب جديدة لأسرى فلسطينيين من سجن
إسرائيل تزعم إحباط عملية هروب جديدة لأسرى فلسطينيين من سجن "عوفر" - صورة

زعم وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومير بارليف، اليوم الأربعاء، قيام أفراد مصلحة السجون، بإحباط محاولة سجناء فلسطينيين أمنيين للهروب من سجن “عوفر” الصهيوني، عبر حفر نفق، كما جرى في سجن “جلبوع” العام الماضي.

وقال الوزير بارليف، في تصريحات أوردتها قناة كان العبرية، إن احباط هذه المحاولة تم بفضل يقظة السجانين.

جاء ذلك خلال إفادة أدلى بها بارليف أمام اللجنة المعنية بتقصي حقائق هروب 6 سجناء أمنيين من سجن جلبوع في شهر أيلول سبتمبر الماضي.

واعتبر الوزير بارليف، أن افلاح السجناء في الهروب تم بسبب قصور السجانين والقيادة، مضيفًا أن العيوب في تصرف هؤلاء باتت واضحة خلال الساعات الأولى بعد فرار السجناء، عازيا هذا التصرف الى منهج الارتجالية وعدم الانضباط الذي أمسى يخيم على المجتمع الإسرائيلي.

يذكر أن قوات الأمن الإسرائيلي ألقت القبض على أسرى “جلبوع” الستة بعد أسبوع من هروبهم وبينهم قائد كتائب شهداء الأقصى في جنين زكريا الزبيدي. وفق (كان)

ومن جانبها، قالت صحيفة (هآرتس) العبرية: “قبل ثلاثة أيام، خلال عملية تفتيش مفاجئة جرت في قسم أسرى حمـاس في سجن عوفر، تم ضبط ورقة رسم عليها خريطة مفصلة لحفر نفق مخصصة حسب الاشتباه للهروب من السجن”.

وبحسب مسؤول أمني، فإن التفتيش جاء في إطار قرار مفوضة السجون كاتي بيري وحال دون بدء محاولة هروب جديدة.

وقالت مصلحة السجون: “ضبط في إحدى الزنازين رسم يوضح بالتفصيل الدوائر الأمنية في السجن، تم فصل سجناء الزنزانة وصنّف كل واحد منهم بـ “مخاطر عالية للهروب”، وتم نقلهم على الفور إلى جناح منفصل وتشديد الحراسة عليهم”.

التخطيط لعملية هروب جديدة لأسرى فلسطينيين من سجن "عوفر"

التخطيط لعملية هروب جديدة لأسرى فلسطينيين من سجن “عوفر”

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن