“إسرائيل” تطالب بمحاسبة نيويورك تايمز رغم اعتذارها

طالب سفير “إسرائيل” في الأمم المتحدة داني دانون بمحاسبة صحيفة نيويورك تايمز على نشرها رسما كاريكاتيريا اعتبره معاديا للسامية، على الرغم من اعتذار الصحيفة.

ويُظهر الرسم -الذي نُشر في النسخة الدولية للصحيفة- رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على شكل كلب وفي عنقه طوق تتدلى منه نجمة داود، يُرشد الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي يبدو ضريراً ويعتمر قلنسوة.

وقال دانون إن الكاريكاتير “يشبه ما تنشره دير سترومر، صحيفة الدعاية النازية، وحتى الآن مرت هذه الأمور دون عقاب” مضيفا أن مثل هذه الصور تحرض على العنف ضد اليهود.

وقدمت الصحيفة اعتذارها السبت، وقالت “الصورة كانت مسيئة وكان الحكم بنشرها خاطئا” لكن المسؤول الإسرائيلي رد بقوله “أنا لست في موقع أن أقبل أو لا أقبل الاعتذار، ولكن إذا ارتكب شخص خطأ أعتقد أنه يجب أن يُحاسب عليه”.

ويوم الأحد الماضي نشرت نيويورك تايمز بيانا إضافيا أعربت فيه عن “الأسف العميق” ووعدت بضمان “عدم تكرار ما حدث”.

وقالت الصحيفة “لقد حققنا في كيفية حدوث ذلك وعلمنا أنه بسبب عملية خاطئة” وأضافت أن الأمر يخضع لمراجعة داخلية وأنها تتوقع إحداث “تغييرات كبيرة”.

وصرح دانون للصحفيين قبل اجتماع لمجلس الأمن حول الشرق الأوسط “يجب معاقبة من يمارسون معاداة السامية سواء هنا في الأمم المتحدة أو كانوا قادة سياسيين أو محررين أو واضعي سياسات أو أستاذة جامعات”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن