اشتية: التعليم في الجامعات عن بعد وقرارنا عن المدارس خلال الأسبوع

اشتية: التعليم في الجامعات عن بعد وقرارنا عن المدارس خلال الأسبوع

قال رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية، اليوم الإثنين، إن “قرارنا حول كيفية إدارة العملية التعليمية في المدارس خلال هذا الأسبوع بعد أن تنهي وزارة التربية والتعليم اجتماعاتها وتنسيقها مع خبراء وزارة الصحة”.

وأضاف اشتية خلال جلسة مجلس الوزراء، أن “سير العملية التعليمية في الجامعات سيكون عن بعد، ماعدا المختبرات والتدريب السريري وطلبة الدراسات العليا وطلبة السنة الأولى ضمن إجراءات الوقاية”.

كما وأكد اشتية على متابعة الحكومة لموضوع كورونا لحظة بلحظة، مضيفًا أن “أعداد الإصابات ثابتة ولكنها ليست بانخفاض، والمهم أن نسبة التعافي تفوق نسبة الإصابات”.

وتابع: “أدعوكم لأخذ الأمور بجدية أكبر، أنظروا الى العالم حولكم، بدأ الفيروس يعود والإصابات تزيد في معظم دول العالم، فلنكن نحن استثناءً ايجابيا”.

ولفت اشتية إلى أنه سيتم توفير مبلغ 40 مليون شيكل لتوفير بنية تحتية صحية للمدارس.

وأشار إلى وزير المالية للمجلس مطالعة حول الوضع المالي والامكانيات المتاحة للرواتب، مؤكدًا “سوف نحفظ لكل منكم حقه كما عهدتمونا”.

وأكمل في معرض حديثه خلال الجلسة: “بقي أيام لنهاية الشهر وأنا أعلم حجم العبء الكبير على الموظفين العسكريين والمدنيين من أطباء وممرضين ومختصين ومعلمين وكوادر الوزارات والمؤسسات. ونعيش معكم كل يوم وأنا أدرك صعوبة الظرف”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن