اطلاق اول تطبيق يراقب صحة الحامل والجنين مع سجل طبي الكتروني مجاني

طفل

الوطن اليوم / رام الله

اطلقت شركة موبي ستاين تكنولوجي أول تطبيق طبي صحي خاص بالنساء الحوامل مع ربط باطباء النسائية والتوليد لتتم مراقبة صحة الحامل وصحة جنينها. جاء التطبيق تحت اسم “سجل الحمل” او “GraviLog” بالانجليزية.

وقد تم تصميم التطبيق من الناحية الطبية بالتعاون مع نخبة من الاطباء العرب واطباء في جامعة هارفرد الامريكية بعد ان تم تأهل الشركة في منافسة عالمية في اكبر مسارعة للشركات، ماس تشالنج، في بوسطن الامريكية.

ويحتوي التطبيق التفاعلي على العديد من المزايا اهمها:

• معلومات طبية وصحية موثوقة عن تطور الجنين اسبوعيا مع صور ثلاثية الابعاد لشكل الجنين.

• دليل التغذية وارشادات للتغذية المسموحة والممنوعة خلال فترة الحمل.

• دليل الادوية الممنوعة خلال فترة الحمل واخرى خلال الارضاع.

• تواصل الحامل مع طبيبها من خلال الاعراض اليومية.

• منبه للتذكير بتناول الدواء.

• الاعراض الغير مرغوبة والاكثر شيوعا في الحمل وطرق تجنبها او التخفيف من حدتها.

• مجموعة من الحاسبات لمتابعة ومراقبة الوزن وحركات الجنين والتقلصات.

• تذكير ذاتي بموعد الفحوصات الهامة والدورية خلال الحمل بالاضافة لتذكير بزيارة الطبيب.

• دليل اطباء النسائية والتوليد حسب الدولة والمدينة.

كما ويمكن التطبيق المرأه الحامل من الحصول على نتائج فحوصاتها الطبية من خلال هاتفها الذكي والتواصل مع الطبيب وتسجيل الاعراض اليومية حيث يستطيع الطبيب المعالج رؤية هذه الاعراض اولا باول.

ومما يميز التطبيق عن منافسيه من التطبيقات العربية والانجليزية هو تطوير نظام السجل الطبي الالكتروني Electronic Medical Record (EMR) لاستخدام اطباء النسائية حيث يمكنهم من استخدام النظام مجانا لتسجيل جميع زيارات الحوامل ونتائج فحوصاتهم الطبية والادوية وغيرها، ويمكنهم من مراقبة صحة المراه الحامل وصحة جنينها حيث تم ربط التطبيق بالسجل الالكتروني. ويستطيع الاطباء استخدام النظام من الكمبيوتر او الهواتف الذكية من اي مكان وفي اي زمان وذلك من خلال الموقع الالكتروني www.GraviLog.com

وقال المدير التنفيذي لشركة موبي ستاين السيد حسني ابو سمرة، “ان شركته قد قامت بداية بدراسة معمقة وشاملة لاحتياجيات النساء الحوامل واطباء النسائية والتوليد وخرجت بالتطبيق الذكي والذي يلبي احتياجات الحوامل والاطباء على حد سواء وذلك تحت شعار “حمل سهل وولادة امنة. ويضم المنتج قسمين: تطبيق للنساء الحوامل على الهواتف الذكية، وسجل طبي الكتروني (EMR) لاستخدام اطباء النسائية والتوليد، ويتيح للمرأة نقل سجلها لأي طبيب أو مستشفى في جميع أنحاء العالم حال سفرها او لطلب استشارة ثانية”.

الجدير ذكره أن تطبيق “سجل الحمل” ثنائي اللغة (عربي- انجليزي) وقد تم طرحه في الاسواق حديثا وبشكل مجاني وكذلك استخدام نظام السجل الالكتروني للاطباء من خلال الموقع الالكتروني بشكل مجاني ايضا.

رابط تطبيق سجل الحمل على الاب ستور: www.bit.ly/graviWriting

الموقع الالكتروني ورابط نظام السجل الطبي الالكتروني: www.GraviLog.com

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن