الأخبار: المقاومة أبلغت جاهزيتها للدخول في معركة طويلة الأمد مع إسرائيل

الأخبار: المقاومة أبلغت جاهزيتها للدخول في معركة طويلة الأمد مع إسرائيل
الأخبار: المقاومة أبلغت جاهزيتها للدخول في معركة طويلة الأمد مع إسرائيل

قالت صحيفة (الأخبار) اللبنانية، اليوم السبت، إن المقاومة الفلسطينية أبلغت قيادة الغرفة المشتركة للفصائل، جاهزيتها للدخول في معركة طويلة الأمد مع إسرائيل.

يأتي ذلك مع استمرار إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة تجاه مستوطنات الغلاف الإسرائيلية.

وتضيف الصحيفة في تقريرها أنه قد مر 23 يوماً على تجدد ضغط المقاومة الفلسطينية ومتظاهري مسيرات العودة على مستوطنات غلاف غزة. اكتفى العدو الإسرائيلي، مذّاك، بردّ محدود قَنّنته معادلة المقاومة، القصف بالقصف.

كما وأفادت الصحيفة من مصادر في “وحدات البالونات”، أن تطوراً نوعياً طرأ على عملها خلال اليومين الأخيرين، حيث باتت تطلق البالونات المُحملة بالمواد المتفجّرة والحارقة بأعداد كبيرة (المئات في الدفعة الواحدة)، إضافة إلى التنسيق بين جميع الوحدات في مختلف المناطق كي تُطلَق البالونات بالتزامن، ما يؤدي إلى أعداد كبيرة من الحرائق.

وكشفت الصحيفة عن مصادر في “الغرفة المشتركة لعمليات المقاومة” أن جميع الأجنحة العسكرية للفصائل أبلغت قيادة الغرفة جاهزيّتها للدخول في معركة طويلة الأمد مع الاحتلال.

وعن قصف المستوطنات ليلة أمس، تقول المصادر إن المقاومة توعدت بالرد على أي اعتداء على مواقعها، ونَفذت ذلك للمرة الثانية بعدما قصف الاحتلال موقعاً جنوب غرب مدينة غزة، حيث قُصفت فوراً سيديروت بستة صواريخ. وبعد إطلاق الصواريخ، شرعت قوات العدو.

إلى ذلك، قالت القناة 13 العبرية، مساء أمس الجمعة، إن إسرائيل عرضت عبر الوسطاء، مساعدة غزة في مواجهة جائحة كورونا ، مقابل وقف إطلاق البالونات الحارقة من القطاع.

وأفادت القناة، بأن العرض الإسرائيلي يشمل وقف إطلاق الصواريخ مقابل المساعدة في مواجهة وباء كورونا في غزة.

كما ذكرت قناة (ريشت كان) العبرية، أن مسؤولا سياسيا كبيرا قال لها إنه إن “لم نتوصل إلى حل مع حماس فسنقدم على جولة تصعيد”، على حد تعبيره.

فيما قالت المراسلة السياسية للقناة، جيلي كوهين إن محادثات إعادة الهدوء التي أجراها الوفد المصري وصلت لطريق مسدود.

وكشفت في تصريحاتها أن إسرائيل تهدد بعملية عسكرية، بينما حماس برئاسة يحيى السنوار، غير مهتم بالتصعيد ويريد تحقيق إنجازات اقتصادية لغزة.

 

(الأخبار)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن