الرئيس بوتين ونتنياهو يبحثان الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي

الرئيس بوتين ونتنياهو يبحثان الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي
الرئيس بوتين ونتنياهو يبحثان الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الاثنين، أعرب عن أمله في أن يساهم اتفاق التحالف وتطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات، “في تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة”.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بادر فيه رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو ، لبحث الوضع في سوريا، بحسب بيان الكرملين اليوم، وفقا لموقع (عرب 48).

وجاء في البيان أنه “تم بحث الوضع في سوريا، كما تمت الإشارة إلى الاهتمام المشترك بمواصلة التنسيق على المسار السوري بهدف مكافحة الإرهاب الدولي”.

وذكر البيان أن الطرفين تبادلا “وجهات النظر حول التسوية في الشرق الأوسط في سياق الاتفاق الأخير بين إسرائيل والإمارات بشأن التطبيع الكامل للعلاقات الثنائية”.

وأضاف البيان أن “الجانب الروسي أكد موقفه الداعم لحل عادل وشامل ومستدام للقضية الفلسطينية، وأعرب عن أمله في أن يسهم الاتفاق بين إسرائيل والإمارات في تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة”.

ويأتي ذلك بعد نحو عشرة أيام من الإعلان عن اتفاق التحالف بين إسرائيل والإمارات الذي تم التوصل إليه برعاية أميركية، فيما تأمل واشنطن وإسرائيل مزيدا من تطبيع العلاقات مع دول المنطقة.

وفي سياق متصل، كان قد أعرب وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، ورئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، عن أملهما في أن تحذو دول عربية أخرى حذو الإمارات في التوصل إلى اتفاق مع إسرائيل.

وقال بومبيو خلال مؤتمر صحافي عقده مع نتنياهو في القدس ، في وقت سابق اليوم، “آمل أن أرى دولا عربية أخرى تنضم” للخطوة الإماراتية.

من جهته، قال نتنياهو “أعتقد أن ذلك ينبئ بحقبة جديدة حيث يمكن أن تقوم دول أخرى بالخطوة ذاتها”، وأضاف “آمل أن يكون لدينا أخبار سارة في المستقبل القريب”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن