النفط يوقف مسار المكاسب القوية عند 75 دولاراً

النفط يوقف مسار المكاسب القوية عند 75 دولاراً
النفط يوقف مسار المكاسب القوية عند 75 دولاراً

هبطت أسعار النفط، الجمعة، لكنها ما زالت على مسار تحقيق مكاسب أسبوعية كبيرة في ظل نمو الطلب بوتيرة أسرع من العرض، بينما من المتوقع أن تخفف التطعيمات تأثير ارتفاع جديد في الإصابات بكوفيد-19 في أنحاء العالم.

ونزلت العقود الآجلة لخام برنت تسليم سبتمبر/ أيلول، التي ينتهي أجلها بنهاية الشهر، 45 سنتاً أو ما يعادل 0.6 في المئة إلى 75.60 دولار للبرميل بحلول الساعة 05:06 بتوقيت جرينتش، عقب أن قفزت 1.75 في المئة، الخميس.

وتراجع عقد خام برنت الأكثر نشاطاً تسليم أكتوبر/ تشرين الأول 48 سنتاً أو ما يعادل 0.6 في المئة إلى 74.62 دولار للبرميل.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 43 سنتاً أو ما يعادل 0.6 في المئة إلى 73.19 دولار للبرميل، لتقلص مكسباً حققته، الخميس بواقع 1.7 في المئة.

وقالت مارجريت يانج الاستراتيجية لدى ديلي إف.إكس ومقرها سنغافورة “تراجعت أسعار النفط قليلاً في ظل معنويات حذرة في أنحاء أسواق آسيا والمحيط الهادي إذ يزن المستثمرون مخاوف الفيروس والناتج المحلي الإجمالي الأمريكي الذي جاء أضعف من المتوقع وبيانات الوظائف”.

ويتجه عقدا الخامين القياسيين صوب تحقيق مكاسب بنحو اثنين في المئة للأسبوع، بدعم من مؤشرات على شح إمدادات الخام وطلب قوي في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم.

وقالت يانج “هذا الأسبوع، أسعار النفط تلقت الدعم من دولار أمريكي أضعف وأرباح قوية للشركات الأمريكية. لكن ارتفاع حالات كوفيد-19 بسبب الإصابة بالسلالة المتحورة دلتا في الولايات المتحدة ربما يلقي بظلال على آفاق الطلب”.

وأعلنت شركتا التكرير الأمريكيتان فاليرو إنرجي وبي.بي.إف إنرجي عن نتائج تجاوزت توقعات المحللين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن