الوكالة الوطنية للإعلام،: إسرائيل تلقي قنبلة مضيئة على الجنوب اللبناني

الوكالة الوطنية للإعلام،: إسرائيل تلقي قنبلة مضيئة على الجنوب اللبناني
الجنوب اللبناني -أرشيف

أفادت وسائل إعلام لبنانية، الليلة، بأن جنود الجيش الإسرائيلي قاموا بإلقاء قنبلة مضيئة على الجنوب اللبناني.

وذكرت مرسلة الوكالة الوطنية للإعلام، مساء اليوم الثلاثاء، أن جنود الجيش الإسرائيلي ألقوا، هذه الليلة، قنبلة مضيئة قبالة بلدة بليدا، التي تقع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية المشتركة.

ويذكر أن بلدة بليدا تقع ضمن قضاء مرجعيون بالجنوب اللبناني، على الحدود تماما مع إسرائيل، وهي البلدة التي تعرضت، بالكامل، إلى العديد من الغارات الجوية الإسرائيلية، أثناء العدوان الإسرائيلي على لبنان، صيف العام 2006، مما أدى إلى مقتل عدد من أبنائها وجرح الآخرين.

ويشار إلى أن الوكالة الوطنية للأنباء قد ذكرت مساء السبت الماضي، أن دورية راجلة تابعة للجيش الإسرائيلي خطفت 100 رأس ماعز تعود إلى أحد الرعاة في بلدة شبعا، التابعة لقضاء حاصبيا.

سبق أن اتهمت وسائل إعلام لبنانية رسمية، الأسبوع الماضي، الجيش الإسرائيلي بسرقة 500 رأس ماعز من الأراضي اللبنانية حيث اقتادها إلى داخل إسرائيل.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام، إن “قوة إسرائيلية معادية سرقت 500 رأس ماعز واقتادتها إلى داخل الأراضي المحتلة، بعد إطلاق النار فوق رأس أحد رعاتها، غرب موقع السماقة، في خراج بلدة كفر شوبا بقضاء حاصبيا”.

وكان لبنان قد طلب، الخميس قبل الماضي، من مندوبة لدى الأمم المتحدة إعلام الأمانة العامة للمنظمة باستمرار الانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية.

يأتي ذلك بعدما شهدت المناطق الحدودية جنوب لبنان، الأسبوعين الماضيين، قصفا متبادلا، إذ قصفت مدفعية الجيش الإسرائيلي مواقع جنوبي لبنان، وذلك ردا على إطلاق قذيفتين باتجاه مواقع إسرائيلية، فيما دعت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل)، الطرفين، إلى تجنب التصعيد.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن