اليونيسف تقدم مساعدات نقدية لأكثر من 15،000 عائلة لبنانية خلال الأزمة الحالية

اليونيسف تقدم مساعدات نقدية لأكثر من 15،000 عائلة لبنانية خلال الأزمة الحالية
اليونيسف تقدم مساعدات نقدية لأكثر من 15،000 عائلة لبنانية خلال الأزمة الحالية

يهدد الوضع الاقتصادي المتدهور في لبنان سبل عيش الأسر اللبنانية الأكثر تهميشًا، مما يعرض سلامة وتعليم وصحة الأطفال والشباب للخطر. لذلك تقوم اليونيسف مع الشركاء بتفعيل برنامج المساعدة الاجتماعية النقدية لدعم حوالي 40،000 طفل ضمن 15،000 عائلة لبنانية.

تهدف اليونيسف بالتعاون مع “البرنامج الوطني لدعم الأسر الأكثر فقرا”، ووزارة الشؤون الاجتماعية، ومكتب رئيس الحكومة، وبرنامج الأغذية العالمي للوصول الى الأسر اللبنانية الأكثر فقرًا عبر قديم المساعدة الاجتماعية النقدية لهم التي تتراوح بين 160،000 و640،000 ليرة لبنانية. يتم تقديم المساعدات الاجتماعية النقدية وفقاً لعدد الأطفال، ابتداءً من صفر لعدد أقصاه 6 أطفال لكل أسرة، مما يدعم أكثر من 40،000 طفل لبناني معرض للخطر بسبب الظروف الاقتصادية القاسية المستمرة.

• المساعدات النقدية.. نوع جديد من أنواع الإغاثات الإنسانية في مرحلته التجريبية

• الأونروا توضح الفئات المستفيدة من “المساعدات النقدية” وطريقة استلامها

“إن الأطفال هم الأكثر تهميشاً، في خضم الأزمة الاقتصادية الحالية في لبنان، فمع ارتفاع الأسعار وفقدان الناس لوظائفهم يتأثر الجميع خاصة المجتمعات الأكثر فقراً، ومع استمرارنا في دعم الحكومة لتطوير سياسة وطنية للحماية الاجتماعية، أردنا التحرك بسرعة وتقديم الدعم الفوري لبعض الأسر الأكثر فقرا في لبنان “، أشارت ممثلة اليونيسف في لبنان يوكي موكو.

يتم ابلاغ العائلات عن برنامج المساعدة الاجتماعية النقدية من خلال قنوات التواصل المتاحة، بما في ذلك الرسائل النصية، ومركز الاتصال لدى “البرنامج الوطني لدعم الأسر الأكثر فقرا”، وعن طريق مراكز الخدمات الاجتماعية والإنمائية في أنحاء لبنان.

تضع اليونيسف برنامج المساعدة الاجتماعية النقدية للأسر اللبنانية في أولوياتها ضمن برامجها الحالية التي تدعم الشريحة الأكثر تهميشا من الأطفال والشباب اللبنانيين، واللاجئين السوريين والفلسطينيين في أنحاء لبنان من خلال تقديم الخدمات الأساسية، بما في ذلك التعليم، والمساعدة الاجتماعية، وحماية الطفل، وتنمية الشباب، والصحة والتغذية، والمياه والصرف الصحي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن