بالفيديو.. شاب عربي يصفع شرطياً ويقتلع شارته في الشارع !

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قيل إنه صُوّر في بنزرت التونسية يظهر فيه شاب يصفع شرطياً في عقده السادس ويقوم اقتلاع شارة رتبته.

ووفقاً لما تم تداوله فقد تمكنت قوات الأمن ببنزرت من إلقاء القبض على شخص تبين أنه من ذوي السوابق العدلية، عقب ضربه لشرطي (54 سنة) واقتلاع الشارة الحاملة لرتبته.

وقد تدخّل الشرطي المذكور على مستوى الجسر المتحرك في مدخل بنزرت لفض خلاف بعد أن استنجدت به صاحبة سيارة صدمها المعتدي الذي رفض الامتثال للإجراءات المعمول بها عند وقوع حادث.

وأثار مقطع الفيديو الذي تمّ تداوله على نطاق واسع في موقع “فيسبوك”، غضب التونسيين. كذلك استغربوا من لامبالاة بعض الحاضرين الذين اكتفوا بمشاهدة ما حصل من دون تدخّل.

وجرى تداول الفيديو بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وترافق مع تعليقات دفعت وزير الداخلية التونسية، هشام الفوراتي، إلى التدخل عبر إحدى المحطات الإذاعية الخاصة، ليؤكد أن المعتدي على شرطي المرور سيُحاسب بالقانون، كما استقبل الشرطي وقام بتكريمه رفعا لمعنوياته.

وطالب الفوراتي بالتسريع في عرض قانون حماية الأمنيين على البرلمان للمصادقة، علماً أن هذا القانون يلقى رفضاً من منظمات حقوقية تونسية عدة تخشى تغول أفراد الأمن على المواطنين.

وقد تحدث مسؤول الأمن الأول في سلك شرطة المرور فتحي بن عمار لإذاعة “موزاييك” التونسية أمس، عن حادثة تعرضه إلى الاعتداء، مؤكدا أن وحدات المرور تلقت مكالمة هاتفية من سيدة للاستنجاد بهم.

وقال إنه ذهب إلى عين المكان وتدخل لفض إشكال جد بينها وبين الشاب إلا أنه فوجئ بالاعتداء عليه من طرف الشاب، مؤكدا أنه لم يتوقع ولم ينتظر ردة فعل مماثلة.

وتعليقا على تكريمه الخميس من قبل وزير الداخلية هشام الفوراتي بمقر الوزارة، قال فتحي بن عمار إن عبارات الشكر من الوزير على الأقل “ترفع لنا معنوياتنا”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on linkedin
Share on email