تضمن خريطة تلمح بضم سيناء لـ “صفقة القرن”.. جارد كوشنر يعرض فيديو تحويل قطاع غزة إلى “مدينة أحلام”

عرض جارد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وصهره، مساء اليوم الثلاثاء، فيديو دعائيا خلال ورشة البحرين لقطاع غزة في إطار ما أسماه ” صفقة القرن “.

وظهر خلال الفيديو تحويل غزة إلى ما أشبه بـ”مدينة أحلام”، في إطار إغراء العرب على إتمام الصفقة وإقناعهم بأنها ستكون في صالح الفلسطينيين. وفق روسيا اليوم.

ولوحظ خلال عرض لقطات فضائية لخريطة فلسطين التي ستكون ضمن الصفقة، ظهور جزء من سيناء ضمن الخريطة، وهو الأمر الذي ترفضه الحكومة المصرية شكلا وموضوعا.

يذكر أن كوشنر قال في كلمته بافتتاح “مؤتمر البحرين” إن الرؤية الأمريكية تعتمد على تحقيق السلام في المنطقة من خلال التنمية الاقتصادية.

وأضاف كوشنر إن “مؤتمر اليوم يأتي من أجل مستقبل أفضل للفلسطينيين يقوم على الكرامة والازدهار”.

وأضاف: “السلطات الفلسطينية منعت العديد من الاقتصاديين الفلسطينيين من المشاركة في المؤتمر، والاقتصاد الفلسطيني يحتاج إلى إنعاش وازدهار، ونحن نسعى لجذب الاستثمارات إلى الشرق الأوسط”.

وتابع كوشنر : “الاتفاق على مسار اقتصادي شرط ضروري للسلام،والجزء الاقتصادي {شرط مسبق ضروري} لتحقيق السلام، وإن القضايا السياسية لن تكون محل بحث في مؤتمر المنامة”.

وأردف: “النمو الاقتصادي للشعب الفلسطيني لن يتحقق بدون إيجاد حل سياسي للصراع، وأؤكد للفلسطينيين أن الرئيس ‎ترامب لم يتخل عنهم، وأن واشنطن لن تتخلى عن الفلسطينيين”.

وختم كوشنر حديثه قائلا : “نسعى لخلق فرص أفضل في الشرق الأوسط من خلال توفير البيئة الأمنية المناسبة لتشجيع المستثمرين، والخطة تشمل استثمارات في الأردن ولبنان ومصر”، منوهًا إلى أنه: “لا بد من وقف إطلاق النار لجذب الاستثمارات للمنطقة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on linkedin
Share on email