حقوق الإنسان بـ”المنظمة التحرير” تبحث التعاون والتنسيق مع لجنة الحريات النيابية في الأردن

حقوق الإنسان بـ
المنظمة التحرير الفلسطينية

بحث وفد من دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية برئاسة وكيل الدائرة حسام عرفات، اليوم الثلاثاء، مع المنسق العام الحكومي الأردني منذر العواملة، ومع رئيس لجنة الحريات في مجلس النواب الأردني النائب رائد الظهراوي، التعاون والتنسيق بين دائرة حقوق الانسان في منظمة التحرير والمنسق الحكومي العام للنهوض بهذا الملف الهام في البلدين الشقيقين وتبادل الخبرات.

وخلال اللقاء اكد عرفات أهمية هذا اللقاء، مشيرا الى الإنجازات الهامة التي حققتها الدائرة رغم نشأتها بقيادة رئيسها عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة احمد التميمي.

واستعرض عرفات الدور الذي تقوم به دائرة حقوق الانسان في منظمة التحرير الفلسطينية في متابعة ورصد ومواجهة الانتهاكات الإسرائيلية بحق شعبنا الفلسطيني في كافة المجالات، مؤكدا ان الدائرة تعمل مع الجهات كافة على الصعيد الداخلي من اجل تعزيز ودعم وحماية الحريات العامة بما يتوافق مع التشريعات والقوانين الدولية ذات الصلة.

وخلال اللقاء مع رئيس وأعضاء لجنة الحريات العامة في مجلس النواب الأردني، ثمن عرفات الموقف الأردني الثابت في دعم القضية الفلسطينية في كافة المجالات السياسية والدبلوماسية خصوصا في مواجهة المخططات الإسرائيلية ضد القدس والمسجد الأقصى والممارسات العنصرية الإسرائيلية في حي الشيخ جراح وسلوان وغيرها.

بدوره أكد الظهراوي مواقف المملكة الراسخة والثابتة، بقيادة الملك عبد الله الثاني، تجاه القضية الفلسطينية، والاستمرار في دعم الأردن قيادة وشعبا للشعب الفلسطيني الشقيق.

واستعرض الظهراوي المهام والنشاطات التي تقوم بها “الحريات النيابية”، داعيًا مؤسسات المجتمع المدني وحقوق الإنسان في فلسطين إلى رفض القوانين العنصرية التي يشرعها البرلمان الإسرائيلي “الكنيست”.

وقد استقبل رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة الوفد الفلسطيني، معيدا التأكيد على دعم الأردن للشعب الفلسطيني الشقيق.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن