شاهد – إدارة بايدن تسخر من ترامب وسفيره المبعوث بزيارات خارجية.. “خياله ‏نشط جدا”‏

شاهد - إدارة بايدن تسخر من ترامب وسفيره المبعوث بزيارات خارجية..
دونالد ترامب

سخر البيت الأبيض من مزاعم الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أن لديه “سفيرا مبعوث” يقوم ‏برحلات خارجية له.‏

وكان ترامب قال في بيان له، أمس الخميس، إنه أرسل “مبعوثه” ريتشارد غرينيل إلى حدود كوسوفو وصربيا نيابة عنه من أجل “تسليط الضوء” على اتفاق تم التوصل إليه هناك خلال فترة رئاسته.

وكتب ترامب في البيان نشرته المتحدثة باسمه، ليز هارينغتون، عبر حسابها على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي أن “الاتفاقات التي توسطت فيها إدارتي تاريخية ولا ينبغي التخلي عنها، فالكثير من الأرواح معرضة للخطر”.

من ناحيته، رفض مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لم يذكر اسمه، البيان الصادر عن دونالد ترامب على الفور، وقال لمراسل موقع “RealClearPolitics”، فيليب وغمان: “بعيدا عن خياله النشط جدا، لم يعد دونالد ترامب رئيسا وليس لديه أي “سفراء مبعوثين” يمثلون الولايات المتحدة”.

• هل يعود ترامب مجدداً ممتطياً حصان الشعوبية ؟

كما غردت فيفيان سلامة، مراسلة الأمن القومي لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أنه “لا ينبغي أن يكون للرؤساء السابقين مبعوثين نشطين”.

وأضافت: “في الواقع، أظن أن زيارة غرينيل مجاملة أكثر من أي شيء جاد”.

وفي عام 2019، عيّن دونالد ترامب غرينيل جرينيل مبعوثا خاصا لمفاوضات السلام بين صربيا وكوسوفو، التي أسفرت عن اتفاق تاريخي لاستئناف الرحلات الجوية بين عاصمتي البلدين، حسبما ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

وشغل غرينيل وهو حليف قوي لترامب، منصب سفير الولايات المتحدة في ألمانيا في القترة من 2018 إلى 2020، وأصبح مديرا بالإنابة للاستخبارات الوطنية لنحو أربعة أشهر في 2020.
وسبق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وحلفاؤه أن تصرفوا كما لو كانوا يديرون نوعا من الرئاسة في الظل، منذ أن غادر البيت الأبيض في شهر يناير/ كانون الثاني 2021.

وفي شهر يوليو/ تموز، قال رئيس موظفي البيت الأبيض السابق، مارك ميدوز، إنه يلتقي مع ترامب “أعضاء مجلس الوزراء” في نادي ترامب الوطني للغولف في نيوجيرسي لمناقشة مستقبله السياسي.

كما وصف ميدوز الرئيس السابق ترامب بأنه “رئيس منخرط بشكل كامل، ومركّز للغاية، ويبقى في مهمة”، بحسب صحيفة (هافنغتون بوست) البريطانية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن