شاهد الآن| قناة إسرائيلية تنشر فيديو لحظة اغتيال بهاء أبو العطا في غزة اليوم

نشرت قناة (كان) العبرية، مساء يوم الثلاثاء، تقريرا مفصلا حول اغتيال جيش الاحتلال الإسرائيلي، القائد في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بهاء أبو العطا ء.

وكان بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي منتهي الولاية، كشف عن تفاصيل اغتيال الشهيد بهاء أبو العطا القائد في سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي في غزة .

وقال نتنياهو عقب انتهاء جلسة المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية الكابينت إن العملية التي استهدفت قياديا في الجهاد الإسلامي في غزة تمت بتوصية من رئيس جهاز الأمن العام ورئيس الأركان والقرار اتخذ قبل 10 أيام.

وأضاف أنه في السنة الأخيرة بادر القيادي بهاء أبو العطا إلى العديد من الهجمات ضد إسرائيل وأنه كان في خضم التحضير لعمليات إضافية.

من جهته قال رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي إن أبو العطا زعزع الأمن والاستقرار في جنوب إسرائيل وفي تجمعات سكنية محيطة بغزة.

وأضاف أنه قوض الاتصالات مع حماس من أجل التوصل إلى تهدئة ، وأن الجيش حاول منع عملياته بشتى الوسائل ولكن من دون فائدة، موضحا أنه بناء على ذلك تمت التوصية للمستوى السياسي باتخاذ قرار الاغتيال.

وأكد كوخافي أن إسرائيل ليست معنية بالتصعيد ولكنها على استعداد على كافة الجبهات البرية والبحرية والجوية.

يشار إلى أن قطاع غزة يشهد توترا منذ فجر يوم الثلاثاء، عقب اغتيال أبو العطا، في غارة استهدفت منزله بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، إذ شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على القطاع، ما أدى لاستشهاد أكثر من 6 مواطنين آخرين وإصابة العشرات.

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on linkedin
Share on email